وزير التربية والتعليم بحكومة الوفاق يلتقي سفير فرنسا بطرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

إلتقى وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني “محمد العزابي” الخميس بمقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السفير الفرنسي لدي ليبيا

وقال المكتب الإعلامي للوزارة على صفحته الرسمية بموقع التواصل بـ”فيسبوك”: أنه تم خلال اللقاء التباحث في العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مجال التعليم لا سيما تسهيل اجراءات التأشيرة والمنح الدراسية للطلبة الموفدين لدراسة القانون الدستوري بجامعة (السوربون) بفرنسا.

ومن جهته أكد وزير التعليم علي أهمية مساهمة فرنسا في المبادرة الليبية الاوروبية لتأهيل الشباب المنخرط بالكتائب العسكرية، بما يسهم في اتاحة فرص العمل لهم في القطاع المدني العام والخاص بالدولة.

كما إلتقى زير التعليم أيضاً مع السفير الالماني لبحث سبل دعم قطاع التعليم في ليبيا، وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك في مجال التعليم وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالتعليم المهني و كذلك طرق تأهيل الكودار العلمية بالجامعات والمعاهد والمدارس التقنية والإدارية.

كما بحثا سبل تأسيس وتفعيل قسم للغة الالمانية بالجامعات الليبية ومنح التأشيرة والتأمين الطبي للطلبة الموفدين للدراسة بألمانيا.

وأشاد الوزير بالاتفاقية المبرمة بين ألمانيا ومنظمة اليونسيف المتضمنة إجراء اعمال صيانة جزئية لبعض المدارس المتضررة ببنغازي وككلة وأوباري وغيرها من المدارس بمناطق ومدن ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً