السويحلي يستقبل نائب وزير الخارجية الإيطالي بطرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

إستقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد د.”عبدالرحمن السويحلي” رفقة عددٍ من أعضاء المجلس الأحد، وفدًا إيطاليًّا رفيع المستوى يضم نائب وزير الخارجية الإيطالي السيد “فينشنز اميندولا” ومسؤول الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيطالية السيد “دومنيكو بل انطوني” والمبعوث الخاص إلى ليبيا السيد “جورجيو ستاراتشي” وكذلك القائمة بأعمال السفارة الإيطالية في طرابلس السيدة “أندرينا مارسيلا” في مقر المجلس الأعلى للدولة بالعاصمة طرابلس.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي عقب اللقاء بالدور الإيطالي البارز في دعم الإتفاق السياسي وإنجاح تنفيذه، مؤكداً على ضرورة استمرار دعم إرساء الاستقرار في ليبيا. داعياً السلطات الايطالية إلى تسهيل اجراءات الحصول على تأشيرات الدخول لليبيين خاصةً لغرض العلاج والنظر في فتح الرحلات الجوية بين ليبيا وإيطاليا وتفعيل الإتفاقيات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

ومن جانبه أكد نائب وزير الخارجية الإيطالي السيد “فينشنز اميندولا” الإستمرار في دعم الإتفاق السياسي والأجسام الثلاثة المنبثقة عنه وعلى رأسها المجلس الأعلى مُثمنًا الخطوات الثابتة التي قطعها المجلس في اتجاه تنفيذ الاتفاق السياسي والإلتزام بكل بنوذه،

وأبدى السيد “ميندولا” رغبة وزارة الخارجية الايطالية في دعم التواصل والتعاون بين المجلس الأعلى ومجلس الشيوخ الإيطالي.

وقد أشاد المبعوث الخاص الإيطالي “ستاراتشي” بالعلاقات الإستراتيجية الوطيدة بين ليبيا وايطاليا وسبل تشجيعها والمحافظة عليها. مطالباً مسؤول الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيطالية السيد “دومنيكو بل أنطوني” مساعدة المجلس الأعلى للدولة في حثّ السلطات المختصة على الإسراع في الخطوات العملية والترتيبات الأمنية اللازمة لعودة السفارة الإيطالية إلى طرابلس وفتح أبوابها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً