“مرفق تحقيق الاستقرار”: الموافقة على تدابير إعادة تأهيل مدن بنغازي وأوباري وككلة

وكالات 

وافق مجلس إدارة مشروع مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا خلال اجتماعه في تونس، على أول ثلاثة مواقع يقوم المرفق بالتدخل فيها وهي “بنغازي، وأوباري، وككلة”.

وبحسب موقع بعثة الأمم المتحدة، أن الاتفاق تم في اجتماع برئاسة وزير التخطيط بحكومة الوفاق الوطني “طاهر الجهيمي” ونائب الممثل الخاص للأمين العام والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا “علي الزعتري”

وأضاف، بأن اجتماع مجلس الإدارة حضره سفراء و ممثلو كندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وقطر وسويسرا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ويعد هذا الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة بعد الاجتماع الثاني الذي انعقد في مايو الماضي.

وأكدت البعثة أنه قد وافق مجلس الإدارة على حزمة استثمارات لإعادة تأهيل بنغازي وأوباري وككلة تركز على خدمات الصحة والتعليم والأمن البشري، بما في ذلك تدابير مؤقتة للمساعدة في التخلص من المخلفات والصرف الصحي.

وتابع بأنه سيتم تقديم هذه الحزمة بشكل خاص في المناطق التي شكلت الخطوط الأمامية في الاشتباكات الأخيرة والتي أصابها دمار شديد وقد تم وضعها من خلال عملية تشاور مع مواطني بنغازي وككلة وأوباري وهي تعكس أولوياتهم.

يشار إلى أن مرفق تحقيق الاستقرار يعمل على إعادة تأهيل البنية التحتية الحيوية التي دمرها الصراع بغية تحسين تقديم الخدمات الأساسية، وسيتولى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تنفيذ الأنشطة الخاصة بمرفق تحقيق الاستقرار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً