الناظوري يؤكد التعاون مع الجيش المصري ويُهاجم “الرئاسي” و”البنيان المرصوص”

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس الأركان التابع لمجلس النوّاب بطبرق عبد الرازق الناظوري، اليوم السبت، أنّ قيادة الجيش التابعة للبرلمان أوكلت إلى القيادة المصرية مهمة حماية الحدود المشتركة من البحر إلى الحدود الليبية السودانية، معلقًا بالقول بـ”أن جيشنا والجيش المصري جيش واحد”، وفق وكالة اليوم السابع.

وحول استئناف تصدير النفط حذر الناظوري من أن قواتهم ستقوم بقصف أي حاملة نفط لا تحمل موافقة المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لـ”حكومة الثنى”، معتبرا أن من يتعامل مع حكومة “السراج” يتعامل مع جهةِ غير شرعية، وأنه لن يسمح لتلك الحاملات بالعبور من المياه الإقليمية بالمنطقة الشرقية.

وأضاف أن حرس المنشآت النفطية التابعة للرئاسي متحصنون داخل الموانئ النفطية التى لا يوجد بها نفط وأنه جارِ حالياً إخراجهم منها.

واعتبر الناظوري أن الحرس الرئاسي الذى أعلن عنه المجلس الرئاسي، أحد الاجسام المضادة للجيش التابع لمجلس النواب، لافتاً أنه لا يحق لـ”لسرّاج” إنشاء أي وحدة عسكرية لأنه غير شرعي ولم يتحصل على الثقة من البرلمان.

وبشأن المعارك التي تخوضها قوّات “البنيان المرصوص” التابعة للرئاسي في قتالها ضد تنظيم الدولة بسرت قال الناظوري “هذه عملية تبادل للأدوار بين تنظيم الدولة وتنظيم القاعدة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً