الخارجية الروسية: إتفاق الصخيرات “العنصر الرئيس” لتسوية الأزمة الليبية

وكالات

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أنه يجب الحفاظ على الاتفاق السياسي الليبي الموقع بمدينة الصخيرات لأنه العنصر الرئيس لتسوية الأزمة الليبية.

وقالت الخارجية الروسية في بيانٍ الجمعة: “خلال اللقاء بين مارتن كوبلر ونائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، تم تبادل الآراء حول الوضع في ليبيا بالتركيز على الجوانب المختلفة لتنفيذ الاتفاق السياسي بين الليبيين، الموقع برعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية والذي يشمل تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا، وأهمية تنفيذ القرار رقم 225 لمجلس الأمن الدولي، وذلك بالحفاظ على اتفاقات مدينة الصخيرات باعتبارها العنصر الرئيس لتسوية الأزمة السياسية الداخلية”.

وجددت وزارة الخارجية الروسية دعوتها إلى ضرورة مشاركة جميع القوى السياسية الأساسية “الجماعات القبلية الليبية” في تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأكد البيان أنه خلال اللقاء “جرى التأكيد على ضرورة مشاركة ممثلي جميع القوى السياسية والمجموعات القبلية والمناطق في البلاد، في تشكيل حكومة موحدة في ليبيا”.

ونوه البيان إلى “التأكيد على أهمية الوصول بأسرع وقت إلى توافق بالآراء حول القضايا الخلافية المتبقية، مما يسمح لحكومة البلاد بالبدء في معالجة المشكلات الداخلية الحالية، بما في ذلك المواجهة الفعالة للتهديد الإرهابي المتزايد”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً