عقيلة صالح: “حكومة الوفاق” غير شرعية ولايجب تنفيذ قراراتها

وكالات

طالب رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، الهيئات والمؤسسات الرسمية عدم تنفيذ أي قرارات صادرة من المفوضين بمهام الوزراء في حكومة الوفاق الوطني، مشيرًا إلى أن “حكومة عبدالله الثني” هي الحكومة الشرعية.

وأصدر المستشار عقيلة صالح بيانًا، الاثنين، جاء فيه “إن وزراء حكومة الوفاق المقترحة لم يمنحوا الثقة من قبل مجلس النواب، ولم يؤدوا اليمين الدستورية، وأي عمل يقومون به يكون منعدمًا وغير مشروع، ويجب على الجميع من هيئات ومؤسسات عدم تنفيذ أي قرارات صادرة من الوزراء المقترحين”.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى “أن احكومة عبدالله الثني هي الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب وهي مستمرة في أداء عملها، حتى تشكيل حكومة وفاق وطني حقيقي تمنح الثقة من قبل مجلس النواب وتؤدي أمامه اليمين القانونية”.

ولفت عقيلة إلى أن سيادة القـانون من المبادئ المتفق عليها في الدولة الدستورية، فإن ذلك يعني التزام جميع أفراد المجتمع حكامًا ومحكومين، على حد سواء، باحترام القانون كأساس لمشروعية الأعمال التي يقومون بها.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 3
  1. 1- بواسطة: احمد 2016/09/26

    هو انت اللى شرعى انتهت المدة متاعكم ومدتو لروحك خلى الناس تخدم بالك تفرج على ايدهم واتت ماشى لصغار عمك فى السلوم وتوعد فيهم بالجنسية اتفى الله فى الشعب اللى يعانى وانت شادها تدهوير مرتبات ومزايا

  2. 2- بواسطة: مليشيات الزاوية 2016/09/26

    غير يلتزم هو بالقانون و الاتفاق و الاعراف هذا المتخلف

  3. 3- بواسطة: نيتشه العرباوى 2016/09/27

    مسكينه ليبيا…من مريض ومتخلف الى مريض اخر ومتخلف…من المجنون القذافى…الى المريض بحب السلطه…الدكثور اللى ينقى في خشمه وياكل فيه…الى المريض عقيله طالح….ربي يكون في عونكم

تعليقات 3