صراع بين كتيبة ثوار طرابلس والحرس الوطني

6546486163224

وكالة ليبيا الرقمية

أصدرت ما تعرف كتيبة ثوار طرابلس التي يترأسها هيثم التاجوري ما وصفته توضيحاً بشأن ملابسات “اعتقال” عنصر سابق بالجماعة الليبية المقاتلة يكنى بابن القيم وقضية “اختطاف” المدعو مروان فرج أحمد ابن عم آمر الكتيبة على يد قوة تابعة للحرس الوطني التابع لمؤسسة الإصلاح والتأهيل الهضبة “سجن قيادات النظام الليبي السابق”.

وكشف التوضيح بأن ارتباط نجل علي سليمان عبد السيد أو ابن القيم بتنظيم الدولة واعتقاله في مصراتة والإفراج عنه بعدها بصفقة مقايضة مع التنظيم مقابل إطلاق سراح سائقي شاحنات مختطفين من المدينة ليقوم بعملية انغماسية.

وأضاف التوضيح بأن ابن القيم تم اعتقاله لحيازته وثائق مهمة تخص الأمن إبان عهد النظام الليبي السابق ليتم على أثر ذلك اختطاف مروان فرج أحمد ولتثبت تحقيقات الكتيبة قيام قوة من الحرس الوطني بالعملية رغبة منها في المقايضة على ابن القيم في مقابل أحمد.

ووفقاً للتوضيح فأنه بعد تدخل مسؤول المؤسسة تم الإفراج عن أحمد بعد مرور أسبوع على اختطافه ليصار التفاوض على تسليم الخاطفين لنيل الجزاء العادل على قيامهم بجريمة الاختطاف.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: محمد حسين 2016/10/02

    طرابلس آمنة ياعين ليبيا وطز في الجيش وحفتر عاش الثوار اﻷشاوس ودامت ثورة 17 فبراير المجيدة والمباركة ومزيدآ من اﻷمن واﻷمان في ظل السراج والسويحلي وبقية الطيبين الطاهرين.

  2. 2- بواسطة: يوسف 2016/10/03

    والله الاسير المهزوم وزيدو كملو من التسميات افضل بمليون مرة من كلاب الدم والمليشيات المنحطة اللي دارو العاررررر

تعليقان 2