“مفوضية الإنتخابات” تناقش مشروع البطاقة الإنتخابية مع اللجنة المكلفة

وكالات

ناقشت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مشروع البطاقة الانتخابية مع اللجنة المكلفة بإعداد دراسة حول المشروع، بحضور رئيس اللجنة صلاح الكميشي وأعضاء اللجنة التي ضمت موظفين من الأقسام ذات العلاقة وذلك بمقر الإدارة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد صباح أمس الأحد بمقر المفوضية، برئاسة عضو مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عبدالحكيم الشعاب، بحسب ما نشرته المفوضية عبر موقعها الإلكتروني وصفحتها على موقع “فيسبوك” اليوم الاثنين.

وأوضح الشعاب خلال كلمته في الاجتماع فكرة وأهداف مشروع البطاقة الانتخابية، مشيرًا إلى أهميتها للتغلب على معوقات سجل الناخبين التقليدي، كما استعرض بعض التجارب الدولية التي اعتمدت هذه الفكرة.

وأكد عضو مجلس إدارة المفوضية ثقته بقدرات موظفي المفوضية وما يملكونه من زخم الخبرة في التعامل مع التقنيات الرائدة في المجال الانتخابي، ودعا اللجنة المكلفة بإعداد دراسة حول المشروع وتقديم مقترح يتضمن الخطوط الأساسية للمشروع وتحدياته وإمكانيات تطويره، ومنهجية العمل التي ستتبعها اللجنة في هذا الشأن.

وكان مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قرر في وقت سابق تشكيل لجنة تتولى تقديم المقترحات العملية الخاصة بتنفيذ مشروع البطاقة الانتخابية، من خلال دراسة مدى إمكانية ضبط العلاقة بين الناخب والمفوضية باستخدام البطاقة، وتحديد الوسائل والإمكانيات المتاحة لتنفيذ المشروع، وتحديد الالتزامات الإدارية والمالية والقانونية المترتبة على استخدام البطاقة الانتخابية، ومكامن القوة والضعف في هذا المشروع، بحسب موقع المفوضية.