إيطاليا تُجدد دعمها لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا

 

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد وكيل وزارة الخارجية الإيطالي فينتشنتسو أميندولا، أن زيارته للعاصمة طرابلس ولقاءه بعدد من أعضاء المجلس الرئاسي يأتي للتأكيد علي الدعم الإيطالي لليبيا وفقا للإتفاق السياسي، حتى يحقق المطلوب منه من الوحدة والاستقرار لليبيا مع احترام استقلالية البلاد.

وقال المسؤول الإيطالي، في موتمر صحفي عقده في مطار معيتيقة قبل مغادرته طرابلس، إن الإتفاقيات الثنائية بين ليبيا وايطاليا تم تنفيد بعضا منها، كإنشاء مستشفى عسكري في مصراتة، والمساهمة في التخلص من “تنظيم الدولة”، فضلاً عن التعاون في مجال الأمن وفي ما يخص مجال الطيران والمطارات.

يشار الى أن نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان، دعا خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية الإيطالي الحكومة الايطالية إلى الإسراع في عملية فتح السفارة الإيطالية في ليبيا بالإضافة إلى فتح الاجواء الايطالية والأوروبية بشكل عام أمام الطيران الليبي.

كما أكد وكيل وزارة الخارجية الإيطالية خلال لقائه عضو المجلس الرئاسي محمد العماري، إن بلاده تجدد موقفها تجاه الوضع في ليبيا بدعم المجلس الرئاسي، وأن الاتفاق السياسي هو الذي سيحافظ على وحدة ليبيا، وأن بلاده ترفض أي ضغوط دولية، وأي تحرك عسكري وسياسي في ليبيا يجب أن يكون عن طريق الاتفاق السياسي.