«آبل» رسمياً تنضمّ إلى تحالف الشركات البارزة

التحالف للتخلص من الحاجة لاستخدام كلمات المرور عند الدخول إلى الإنترنت. [إنترنت]

انضمّت شركة “آبل” رسمياً هذا الأسبوع إلى تحالف “Fido Alliance”، لتصبح أحد أعضاء مجلس إدارة التحالف، وتنضمّ إلى قائمة الشركات البارزة في التحالف مع “فيسبوك” و”غوغل” و”مايكروسوفت” و”أمازون”، وغيرها.

ويهدف هذا التحالف للتخلص من الحاجة لاستخدام كلمات المرور عند الدخول إلى الإنترنت، من خلال استخدام أجهزة موثوقة، ويشبه ذلك ما فعلته شركة “غوغل”، التي عملت على بيع مفاتيح أمان “USB” خاصة بها، في محاولة لمنع اختراق حسابات العملاء.

ويأتي ذلك بعدما بات استخدام كلمات المرور غير آمن، إذ أنّ عمليات الاختراق باتت عديدة، وبالتالي لم تعد طرق تسجيل الدخول آمنة كما قبل.

وبذلك، فإن انضمام “آبل” إلى التحالف يعني توقع المزيد من الدعم للمصادقة الخالية من كلمة المرور في أجهزة iOS و macOS. وفعلياً، فإن الشركة تدعم “FaceID” على أجهزة “آيفون”، و “TouchID” على أجهزة مالك.

محتوى ذو صلة
تيك توك توفّر ميزة سيحبها الآباء ويكرهها الأبناء

والجدير ذكره أنّ “تحالف FIDO يختص في ترخيص أجهزة المصادقة مثل القياسات الحيوية ومفاتيح الأمان للتحقق من أنها تتوافق مع مواصفات FIDO، بما في ذلك المعيار الأحدث FIDO2. وهذا يضمن تمكين مستخدمي الويب من استخدام ما يعتمده التحالف عبر جميع التطبيقات وخدمات الويب”.

كذلك، فإن التحالف وهو اختصار لـ “الهوية السريعة على الإنترنت Fast IDentity Online، وقد أُسس في شهر تموز/يوليو 2012 لمعالجة عدم قابلية التشغيل البيني بين تقنيات المصادقة القوية، ومعالجة المشكلات التي يواجهها المستخدمون مع إنشاء وتذكر أسماء مستخدمين وكلمات مرور متعددة.

اقترح تصحيحاً

هل ترغب بالتعليق؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق