«آيفون 12» ربما لا يتضمن شاحنا وسماعات أذن في العلبة

كشفت تقارير إخبارية تقنية، عن أن شركة “آبل” الأمريكية تنوي عدم إرفاق شاحن في صندوق سلسلة هواتف آيفون 12 التي سيتم إطلاقها في شهر سبتمبر المقبل.

وبحسب التقارير، فإن شركة “آبل” تُخطط للتوقف عن تضمين شاحن الهاتف وسماعات أيربودز في هواتفها الجديدة مع طرازات 2020، وستزيل الشاحن من عبوة آيفون إس إي الجديدة في وقت لاحق هذا العام.

ووفقاً لتسريب حديث تم تسريبه من قِبل منغ شي كو الذي يُعد من أشهر متابعي منتجات الشركة الأميركية، والذي نُشر في المواقع المتخصصة في تسريبات آبل؛ فإن الشركة تحاول تعويض زيادات التكلفة التي تأتي مع ترقية آيفون لشبكة الجيل الخامس.

وسيكون التغليف الأصغر أكثر صداقة للبيئة، ويقلل أيضا تكاليف الشحن، نظرا لأن المزيد من الهواتف يمكن أن تناسب شحنة واحدة.

وتحتوي علبة آيفون الحالي بالإضافة إلى جهاز آيفون على سماعات أيربودز لجميع الطرازات، ومحول 5 واطات من فئة يو إس بي-إي مع طرازات 11 وأس إي، ومحول 18 واطا يو أس بي-سي مع طرازات برو 11 وبرو 11 ماكس.

ويعتقد كو أن تكاليف إنتاج آيفون 12 سترتفع بشكل كبير بسبب دعم شبكات 5G ومع إزالة الشاحن والسماعة ستقل التكاليف، وستكتفي فقط بإرفاق الكابل المخصص للشحن.

وأوضح كو أن آبل سوف تقوم بطرح شاحن سريع بقدرة 20 واط من نوع USB-C كملحق خارجي اختياري لمن يريد شراء الهاتف.

يُشار إلى أن تضمين شاحن 18 واطا العام الماضي جاء بعد سنوات من الشكاوى بشأن محول 5 واطات البطيء، لذا سيكون من المفاجئ رؤيته يختفي بسرعة، ومع ذلك، ليس من الواضح إذا كان هذا سيشمل جميع أجهزة آيفون.

وتذكر تقارير أن آبل تطور شاحنا سريعا جديدا بقوة 20 واطا يأتي جنبا إلى جنب مع طرازات آيباد الجديدة.

ويعتقد كو أن جهاز آيباد مقاس 10.8 إنش سيأتي في وقت ما هذا العام، مع جهاز آيباد ميني مقاس 8.5 إنش في النصف الأول من عام 2021، ومن الواضح أن أجهزة آيباد هذه ستأتي مع شاحن 20 واطا، والذي سيكون متاحا للشراء بشكل منفصل لأصحاب هواتف آيفون.

هذا ومن المتوقع أن تعلن آبل عن 4 نسخ من الهاتف أحدها بمقاس 5.4 إنش، وهاتفين بمقاس 6.1 إنش والأخير 6.7 إنش.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً