آي فون يثير فوضى في هونغ كونغ

طرحت النسخة الجديدة من جهاز آي فون في هونغ كونغ للبيع أمس وسط حالة من الفوضى بعد أن اصطف المئات في طوابير لعدة أيام من أجل الفوز بالجهاز الذي تنتجه شركة أبل الأميركية. وتجمع ما يقدر بحوالي ألفي شخص خارج متجر أبل الوحيد في المدينة وبعضهم كان منتظراً منذ الثلاثاء الماضي حتى فتح أبوابه في السابعة صباحاً على أمل الحصول على الجيل الخامس من الجهاز وهو آي فون فور إس.

وقام حوالي أربعين من رجال الشرطة بتأمين المكان طوال الليل للسيطرة على الحشود عقب أيام من المشاحنات والمشاجرات واضطراب حركة المرور.

ودفع بعض عشاق الجهاز مئات الدولارات من أجل السفر من بر الصين الرئيسي، حيث لم يتم طرح الجهاز بعد هناك. ولكن تردد أن الكثيرين تلقوا مبالغ تصل إلى ألفي دولار هونغ كونغ أي ما يعادل 257 دولاراً أميركياً من تجار للوقوف لمدة ثلاثة أيام كي يكونوا أول من يشتري أجهزة آي فون الجديدة.

ومن المتوقع أن تبيع المتاجر غير التابعة لأبل في هونغ كونغ الجهاز الجديد في السوق السوداء بسعر أعلى بكثير إلى حين وفاء العرض بالطلب الضخم. ويبلغ سعر آي فون فور إس الذي يحتوي على نظام الأوامر الصوتية الذكي سيري 5088 دولار هونغ كونغ.

محتوى ذو صلة
بأسعارها المعتادة ومواصفاتها الفريدة.. شركة أبل تُزيح الستار عن «أيفون 11»

ويتزايد الاهتمام بجهاز آي فون في ظل تنامي التطبيقات التي تستخدم فيه. وأطلقت دار أوبرا لندن الملكية لعبة جديدة لمستخدمي أجهزة آي فون تجعل اللاعب في وضع مدير مسرح يعمل تحت ضغط شديد لإخراج العرض المطلوب بالصورة اللائقة وفي الموعد المحدد قبل الافتتاح.

واللعبة واسمها العرض يجب ان يستمر هي أحدث مبادرات دار الأوبرا الشهيرة لجذب قطاع أعرض من الجماهير ومخاطبة وسائل الإعلام الجديدة.

ووصف توني هول المدير التنفيذي لدار الأوبرا الملكية اللعبة بأنها خطوة منطقية جداً في الوقت الذي يتم فيه تطوير المحتوى المتاح أمام البرامج الرقمية المتعددة بشكل متزايد. واللعبة من إنتاج شركة الألعاب هايد أند سيك وهي مقسمة إلى خمس مراحل.

وموسيقى اللعبة تتضمن بعضاً من أشهر أعمال الأوبرا العالمية ومنها زواج فيغارو وبحيرة البجع وكسارة البندق وكارمن. وصممت لعبة العرض يجب ان يستمر لأجهزة آي باد وآي فون واي بود تاتش وتبلغ تكلفتها 69 بنساً أي 1.10 دولار للأسبوع الأول كعرض مبدأي.