أردوغان: سنُطبق الاتفاقية مع ليبيا ولن نسحب سفننا من المتوسط

الاتفاقية ستُطرح أمام البرلمان التركي ليتم الموافقة عليها. [الأناضول]
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لن تسحب سفن التنقيب من شرق البحر المتوسط، وستطبق الاتفاقية التي أبرمتها مع ليبيا بجميع بنودها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بولاية أدرنة شمال غربي البلاد خلال مشاركته بمراسم ربط خط أنابيب الغاز العابر للأناضول “تاناب” مع خط الأنابيب العابر للأدرياتيكي “تاب”.

وأضاف أردوغان يقول:

جميع بنود الاتفاقية بين تركيا وليبيا ستدخل حيز التنفيذ أيضا، وأعمال التنقيب التي نقوم بها سينبثق عنها السلام والازدهار وليس الصراع والدماء.

وأكّد أردوغان أن تركيا لن تسحب سفنها من البحر المتوسط إذعانا لصراخ البعض وعويله، وأن السفن والطواقم العاملة على متنها محمية بأقصى الدرجات من قِبل القوات البحرية التركية، وفق قوله.

محتوى ذو صلة
استئناف العمل بمستودع طرابلس النفطي

وأضاف: “لن نتخلى عن حقوقنا ولن نجعل حقوق القبارصة الأتراك لقمة سائغة، كما أننا لن نطالب بشيء ليس من حقنا”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الاتفاقية، التي أبرمتها تركيا وليبيا، ستُطرح أمام البرلمان التركي ليتم الموافقة عليها، ويكتسب الموضوع بُعدًا مختلفا في الفترة القادمة.

وتابع يقول:

الآن بدأوا بتهديد ليبيا،، الاتفاقية أُبرمت وبنودها الأخرى سيتم تطبيقها أيضًا.

وأردف:

أودّ أن أوجه دعوة صادقة لجميع الأطراف في شرق المتوسط.. دعونا نحول الطاقة إلى أرضية للتعاون بدلا من أن تكون أداة للصراع.. لا تلجأوا لوسائل تجعل المنطقة تدفع أثمانا جديدة رغم توفر فرص استخدام الإمكانيات الدبلوماسية.

7
اترك تعليق

5 مجموع التعليقات
2 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
3 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

يا ليبيين سنيين الله …. وانا أقول لكم حبوا انفسكم حبوا وطناكم حبوا يعظكم …. لا خير فيكم ولا لكم ان لم تفعلوا ذلك …. انهضوا بانفسكم وانتم بقيتم كالبقرة الطائحه و السكاكين جاهزة بل بدأت في التقطيع …. ياسر من القوادة وبيع الوطن والاستهزاء واحتقار اهله لعنة الله علي من تحزب وخان ومن جعل الدين حزب وحب السلطة جعله يقسم البلاد والعباد

سعيد رمضان

المادة الثامنة من أتفاق الصخيرات تنص صراحة على أن ” مجلس رئاسة الوزراء ككل وليس رئيس المجلس منفردا يملك صلاحية عقد أتفاقات دولية ”
هل سنسمع صراخ وعويل الشاطر بهذا الخصوص ،أم سيخرج علينا ليطبل ويهلل لهذه الأتفاقية ؟ وهل سيخرج علينا ” يغنى وبوزخار ” بمقالات مدفوعة الأجر تؤيد ذلك ؟ ماعلينا سوى الأنتظار ولك تحياتى ياعبدالحق .

عبدالله

لعنة الله على المنافقين وخونة الوطن ومن يساندوا المجرم حفتر .

عبدالحق عبدالجبار

😉