أردوغان: ندعم نضال أذربيجان لتحرير أراضيها من الاحتلال الأرميني

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن بلاده تدعم نضال أذربيجان لتحرير أراضيها من الاحتلال الأرميني، واتهم دول مجموعة مينسك، بدعم يريفان بالسلاح.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن أردوغان قوله، في خطاب أمام مؤتمر لحزبه، العدالة والتنمية: “لماذا نتواجد في أذربيجان ونقف إلى جانبها؟ مجموعة مينسك المكونة من فرنسا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وقفت إلى جانب أرمينيا وتزودها بكل أنواع الأسلحة، أما أذربيجان فتخوض نضالا لتحرير أراضيها من الاحتلال الأرمني”.

واتهم الرئيس التركي أرمينيا بـ”خرق الهدنة الثانية المعلنة ليلة أمس”.

وتوصلت أذربيجان وأرمينيا لوقف إطلاق نار لأهداف إنسانية اعتبارا من منتصف ليلة السبت/ الأحد.

يُشار إلى أن أذربيجان وأرمينيا توصلتا عقب محادثاتهما في موسكو لهدنة إنسانية تبدأ في 10 أكتوبر الجاري، بهدف تبادل الأسرى وجثامين الضحايا في “قره باغ”.

لكن أرمينيا خرقت الهدنة بعد أقل من 24 ساعة باستهدافها بالصواريخ مدينة “كنجة” ثاني أكبر المدن الأذربيجانية من حيث السكان، موقعة 10 قتلى و35 جريحا.

ومساء الجمعة، تعرضت كنجة، لهجوم أرميني بصاروخ سكود “إلبروس”، ما أدى إلى مقتل 13 مدنيا وجرح أكثر من 45 آخرين، فضلًا عن تدمير أكثر من 20 منزلًا.

وأعلنت النيابة العامة الأذربيجانية، السبت، ارتفاع حصيلة القصف الأرميني على المناطق السكنية الأذربيجانية منذ 27 سبتمبر الماضي إلى 60 قتيلا و270 مصابا.

وفي 27 سبتمبر، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية في “قره باغ”، ردا على هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية، وتمكن الجيش خلالها من تحرير مدينتي جبرائيل وفضولي، وبلدة هدروت، وعشرات القرى.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً