أردوغان يُطالب السعودية بتسليم قتلة خاشقجي لمحاكمتهم في إسطنبول

أردوغان
أردوغان: خاشقجي، ارتقى شهيداً إثر عملية حقيرة جرت في القنصلية السعودية مع الأسف، وخطيبته تنتظر في الخارج حسب وصفه. [رويترز]
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلباً للسلطات السعودية بإرسال الضالعين في جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، إلى تركيا لمحاكمتهم.

حيث قال أردوغان، مخاطبا السلطات السعودية:

“إذا كنتم غير قادرين على محاكمة مرتكبي الجريمة فلابد أن تتولى محاكم إسطنبول التي شهدت الجريمة، هذا الأمر وفق القانون الدولي، وعليكم أن ترسلوهم لمحاكمتهم هنا”.

كما أكد الرئيس التركي، أن خاشقجي، ارتقى شهيداً إثر عملية حقيرة جرت في القنصلية السعودية مع الأسف، وخطيبته تنتظر في الخارج حسب وصفه.

مضيفاً أنه بعد اتهام مجلس الشيوخ الأمريكي، للإدارة السعودية بالتورط في قضية خاشقجي، وبعد حديث نيكي هيلي، الصريح في هذا الشأن، فقد بلغ الأمر مرحلة متقدمة، وستتكشف العديد من الأمور.

أخبار ذات صلة
ألمانيا تُعلن تأييدها لمشروع إنشاء منطقة آمنة في سوريا

هذا وأشار أردوغان، إلى أن السعودية طلبت الاستماع للتسجيلات، وطلبت أيضاً الحصول عليها، قائلاً:

“أسمعناها لهم لكن لم ولن نعطيها لهم، هل نسلمها ليمحوها؟”

في سياق متصل أثارت جريمة قتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول، في 2 أكتوبر الماضي، غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
بيع الوهم

هذا اليهودي الذي ينعق على يهودي مثله اسمه خاشقجي وهو يعمل على تنفيذ مخطط الثورات الخليجية ضد امراء الخليج بقيادة بريطانيا واسرائيل ومعه قطر وايران… ليس لها الكذب والكذب هذا السفاح اليهودي اردوغان الماسوني.