أكثر من 100 أكاديمي ونشطاء المجتمع المدني يدعون إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية

نشطاء المجتمع المدني يدعون للعودة إلى الحوار. [UNSMIL]
استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة ونائبته ستيفاني ويليامز في مقر البعثة الأممية بالعاصمة طرابلس ممثلين عن منظمة نبض ليبيا للسلام والتنمية.

وأوضحت عبر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، أن وفد المنظمة سلم للمبعوث الأممي نداء وقعه أكثر من 100 من الأكاديميين ونشطاء المجتمع المدني الليبيين يدعون فيه إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية والعودة إلى الحوار.

وأضافت البعثة تقول:

“الرسالة هي “نداء ” لايقاف الحرب والاقتتال بين الاشقاء الليبين ومبادره للسلام من الشخصيات الثقافيه والسياسيه وروساء اتحادات ومنظمات في مدن في شرق وجنوب وغرب ليبيا”.

هذا وحذرت البعثة في وقت سابق جميع الأطراف بأن قصف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والمناطق الآهلة بالمدنيين محرم تماما في القانون الدولي الإنساني.

وقالت البعثة الأممية إنها تقوم بمتابعة وتوثيق كل الأعمال الحربية المخالفة لذلك القانون تمهيدًا لإحاطة مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
1 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لليبيا الإسلام في مجالات التعليم و الصحة و البنى التحتية بشكل خاص و في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها بشكل عام تحيا ليبيا ليبيا حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً