أمريكا توجه اتهاماً مباشراً لإيران بخصوص الهجوم على ناقلات النفط في الخليج العربي

هناك أيضاً محاولة غير معروفة مسبقاً للهجوم على ميناء “ينبع” النفطي السعودي. [إنترنت]
قام مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون باتهام إيران بالوقوف خلف الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط بالمياه الإماراتية، في وقت سابق من الشهر الجاري.

حيث قال بولتون، في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أن الهجمات على ناقلات النفط تمت باستخدام ألغام بحرية من إيران بشكل شبه مؤكد.

وأضاف أنه كانت هناك أيضاً محاولة غير معروفة مسبقاً للهجوم على ميناء “ينبع” النفطي السعودي.

واتهم المسؤول الأمريكي، طهران بالسعى لامتلاك أسلحة نووية، مستنكراً تخفيض التزاماتها بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع الدول الكبرى.

أخبار ذات صلة
ضغوطات عراقية على الأردن لتسليم «رغد صدام حسين»

وتابع بهذا الخصوص:

“ليس لديهم سبب لزيادة مستوى اليورانيوم المخصّب سوى الشروع في امتلاك أسلحة نووية”.

وأضاف أن الولايات المتحدة تحاول أن تتحلى بالحكمة في الرد على أنشطة إيران ووكلائها في المنطقة.

ومضى المسؤول الأمريكي بالقول، إن إيران بكل تأكيد لم تحد من أنشطتها الإرهابية في المنطقة، كما لم تقلل من سلوكياتها الخبيثة الأخرى في استخدام القوات التقليدية.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية ... تركيا وقطر

امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية … تركيا وقطر من الادوات لاسقاط السعودية يعمل اللوبي الصهيوني بشكل سري مع جميع الدول الاسلامية من تقسيمهم الى معسكريين معسكر سني بقيادة السعودية ومعسكر شيعي بقيادة إيران وتركيا وقطر يعملان عمل عبدالله بن سبأ لاشعال النار والفتن بينمها من أجل اشعال الحرب السنية – الشيعية بين المسلمين خطة الصهيوني هنري كسنجر ونكشف جزء من المعلومات هامة والخطيرة تخص الولايات المتحدة الامريكية بما يخص اختفاء الطائرات بدون طيار الامريكية بشمال سورية بشكل مفاجئ خلال الفترة الماضية … ليست إيران خلف عملية اختطاف هذه الطائرات الامريكية حسب المعلومات الواردة لنا من الدوحة من مصدر مقرب… قراءة المزيد ..