أول مسابقة للغة العربية في موسكو

يهدف المنظمون من المسابقة تشجيع الشباب الروس على دراسة اللغة العربية[إنترنت]
تنظم سفارة دولة قطر لدى روسيا في 13 كانون الأول الجاري، مسابقة اللغة العربية الأولى التي ستقام في جامعة البحوث الوطنية المدرسة العليا للاقتصاد.

وسيشارك في المسابقة طلاب وطالبات من جامعات روسية رائدة تعمل في تدريب المستشرقين من موسكو وسان بطرسبورغ وغروزني وقازان وكذلك محج قلعة وأوفا.

وتقسم المسابقة إلى مرحلتين: كتابية وشفهية، وسيتضمن الجزء الشفهي تلاوة قصائد باللغة العربية، وسرد قصة حول موضوع معين والإجابة عن أسئلة حول قطر.

أخبار ذات صلة
كاديلاك تُخطط لإطلاق سيارة جديدة بقدرات خيالية!

وفي نهاية الاختبار، سيقام حفل توزيع جوائز للمشاركين، وستسنح فرصة للفائز في المسابقة السفر إلى قطر لدراسة اللغة العربية لمدة عام في جامعة قطر الحكومية.

ويهدف المنظمون من المسابقة تشجيع الشباب الروس على دراسة اللغة العربية لتاريخ وثقافات الدول الناطقة بها.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..