أيادي «داعش» تمتد إلى العاصمة الروسية

الأمن الفيدرالي الروسي
أفراد من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي [إنترنت]

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن نشاط 6 عناصر لخلية “داعش” سرية في منطقة موسكو خططوا لأعمال إرهابية بالعاصمة باستعمال أسلحة نارية ومتفجرات يدوية الصنع.

وقال الأمن في بيان:

“تمكن أفراد جهاز الأمن الروسي إلى جانب وزارة الداخلية الروسية بعد عمليات بحث وتحري في منطقة موسكو من كشف نشاط ستة عناصر لخلية سرية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي الدولي”.

وأضاف البيان:

“ويقود هذه الخلية الإرهابية متزعمون مقيمون في الجمهورية العربية السورية من أصول آسيوية وسطى”.

وأشار البيان إلى أنه:

“خلال عمليات التفتيش التي أجريت، تم ضبط أسلحة نارية آلية، كما تم العثور على وسائل اتصال وتقارير تخص التحضير لأعمال إرهابية إضافة إلى مخططات لتصنيع عبوات ناسفة، فضلا عن الأموال”.

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، حربا شرسة ضد العناصر المتطرفة التابعة لعصابات محلية والتي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم “داعش“، والتنظيمات المتطرفة الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر غير مستقرة وآمنة، وأيضا تجنيد المواطنين الروس لصفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد، وخاصة في سوريا.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

هل تعلم ان ( أسماء ) زوجة ( حاكم سوريا بشار الأسد ) قد اصيبت بمرض السرطان و قد بدأت بالعلاج الكيماوي و لها عدة صور بعد تلقيها العلاج الكيماوي و قد زارت الجيش السوري و التقطت صورة سيلفي مع الجيش و قد بدت شاحبة و قد لفت رأسها و غطت صلعتها بقطعة قماش !!!

اذا اردت التأكد من هذا الخبر فاكتب في موقع قوقل اسماء الاسد سرطان