إدارة القضايا تُجنّب الدولة الليبية خسائر جديدة بالخارج

أعلنت إدارة القضايا بالدولة الليبية، أن لجنة المنازعات المنظورة في الخارج بإدارة القضايا التابعة للمجلس الأعلى للقضاء في ليبيا برئاسة المستشار د. خليفة سالم الجهمي، حققت نجاحات أخرى في قضايا المنازعات الخارجية.

وبحسب ما أفادت الإدارة في بيان، فقد تكللت  جهود لجنة المنازعات المنظورة في الخارج بإدارة القضايا في ليبيا برئاسة المستشار د. خليفة سالم الجهمي بنجاحات أخرى جديدة في قضايا المنازعات الخارجية، حيث أصدرت محكمة استئناف القاهرة في جلسة 25 مايو 2021م، حكمها بقبول الاستئناف المقام من الدولة الليبية ضد شركة باما لاستيراد المواد الغدائية شكلا, وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف القاضي بتذييل حكم محكمة شمال طرابلس الابتدائية رقم (1377 / 2004) المتضمن مبلغ 30 مليون دولار أمريكي بالصيغة التنفيذية، والقضاء مجدداً بعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ذي صفة مع إلزام المستأنف ضده بالمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة.

وتمكنت إدارة القضايا أيضاً، من الحصول على حكم من محكمة روما الابتدائية في جلسة 21 مايو 2021م، يقضي بإلغاء أمر الدفع الصادر في 16 أبريل 2018م، بإلزام الدولة الليبية بأن تدفع مبلغ 3,316,188.91 يورو، لصالح المستشفى الأمريكي بروما ورفض طلباته الأخرى مع إلزام الأطراف بالمصاريف.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً