إطلاق برنامج جديد وخارق «للذكاء الاصطناعي».. وهذه ميزاته!

أطلقت شركة “OpenAI”، نموذج جديد للذكاء الاصطناعي، يوفر إمكانات أكثر قوة لجميع عملائها، وسيكون متاحا في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكشفت الشركة الرائدة في برامج الذكاء الاصطناعي، عن “نموذج جديد، أطلق عليه اسم GPT-4o، يوفر تفاعلات صوتية أكثر ذكاء وأسرع، كما يمكنه إجراء محادثة صوتية واقعية والتعامل مع النصوص والصور”.

ومن أهم ميزات “GPT-4″، أنه سيكون بمقدور المستخدمين التحدث إلى النموذج الجديد والحصول على ردود في الوقت الفعلي دون أي تأخير، بالإضافة إلى مقاطعته أثناء التحدث”.

وقالت المديرة التقنية للشركة ميرا موراتي، لموقع أكسيوس: “الشيء المميز في GPT-4o هو أنه يوفر ذكاء مستوى ChatGPT الأحدث، للجميع، بما في ذلك المستخدمين ذوي الاشتراك المجاني”.

وتابعت موراتي: “إن GPT-4o الجديد، يعد خطوة كبيرة إلى الأمام عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام وكذلك السرعة”.

وأضافت “أنه من المقرر الكشف عن تحديث أكبر للنموذج الأساسي “أي خليفة “GPT-4، في وقت لاحق من هذا العام”.

وأوضحت موراتي، “أن النموذج الجديد يحسّن جودة وسرعة ChatGPT لـ 50 لغة مختلفة، وسيكون متاحاً عبر واجهة برمجة تطبيقات OpenAI حتى يتمكن المطورون من البدء في بناء التطبيقات باستخدام النموذج الجديد”، مشيرة إلى أن GPT-4o” أسرع بمرتين من GPT-4 Turbo ونصف تكلفته”.

وذكرت ميرا موراتي، “أن النموذج الجديد سيُطرح مجانا لأنه أكثر فعالية من حيث التكلفة من النماذج السابقة للشركة، ونسخة”جي.بي.تي-40″ المدفوعة ستكون أوسع نطاقا من المجانية”.

يذكر أن كل من OpenAI ومايكروسوفت وغوغل، تتسابق في مجال الذكاء الاصطناعي، لإضافة روبوتات الدردشة والوكلاء الذين يعملون بالذكاء الاصطناعي إلى الخدمات الرئيسية.

وصُنّف “تشات جي.بي.تي” الذي تم إطلاقه أواخر 2022، على أنه أسرع تطبيق على الإطلاق يصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً