ابتكار تطبيق يستطيع رصد الأعراض المرئية لفقر الدم

يمكّن المستخدم من رصد فقر الدم دون تحليل[إنترنت]
ابتكر باحث في جامعة “إيموري” الأمريكية، تطبيقًا جديدًا للهاتف المحمول يمكّن المستخدم من رصد فقر الدم دون تحليل.

وصمم طالب أمريكي مصاب بفقر الدم التطبيق الذي يستخدم كاميرا الهاتف الذكي لتحديد ما إذا كان المستخدم مصابًا بفقر الدم (الأنيميا) أم لا.

ويفحص التطبيق صورًا فوتوغرافية لأظافر المستخدم بحثًا عن علامات طبية تحدد كمية الهيموغلوبين والحديد في الدم، دون الحاجة لاختبار الدم المعتاد.

 

ويهدف التطبيق الثوري، إلى تخفيض تكلفة التحاليل والألم والوقت الذي تتطلبه اختبارات الدم، وذلك من خلال رصد الأعراض المرئية لفقر الدم، مثل: البشرة الشاحبة، والتورم، بدلًا من الخضوع للفحوصات بشكل دوري.

أخبار ذات صلة
النزلات المعوية تُقلق راحة المواطنين وأحد مستشفيات طرابلس ينفي تسجيل وفيات

 

ووفقًا لمبتكر التطبيق، يوفر اللون تحت أظافر الأصابع مقياسًا مرئيًّا فريدًا لخلايا الدم الحمراء، نظرًا لعدم وجود مادة الميلانين – وهو المركب الذي يعطي البشرة صبغتها – لذا يختلف لون ذلك النسيج حسب تكوين الدم؛ ما يمكّن التطبيق من رصد هذه التغيرات في الألوان وتحليل مستويات الحديد والهيموغلوبين في الدم بدقة الاختبار ذاتها، ودون ألم.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..