اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والهيئة العامة للمعلومات في مجال البيانات الوطنية

وزير التعليم يوقع اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمعلومات في مجال الربط بقاعدة البيانات الوطنية

وقعت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني مع الهيئة العامة للمعلومات الأربعاء، في مقر الوزارة بطرابلس، على اتفاقية للتعاون في مجال تفعيل مشاريع الربط بقاعدة البيانات الوطنية والربط الشبكي وانسياب وتدفق البيانات بينهما.

وبموجب هذه الاتفاقية، توفر الهيئة العامة للمعلومات، باعتبارها تدير قاعدة البيانات الوطنية، لصالح وزارة التعليم البيانات الأساسية المتعلقة بالمواطن حسب الرقم الوطني.
كما نصت الاتفاقية على تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين يتولى استكمال ومتابعة موضوع الاتفاقية بشكل دوري، وتقديم الدعم الفني اللازم كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

من جانبه أوضح رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات عبدالرؤوف البيباص أن توقيع هذه الاتفاقية جاء تنفيذًا لقرار المجلس الرئاسي رقم 130 لسنة 2018م في مادته الرابعة والسادسة والتي خولت الهيئة صلاحيات التنسيق مع كافة الجهات لتفعيل مشاريع الربط مع قاعدة البيانات الوطنية في تطبيقاتها الإلكترونية المختلفة كل حسب اختصاصه وبما يحقق الهدف من إنشاء القاعدة التي تديرها الهيئة.

هذا ووقع الاتفاقية عن جانب وزارة التعليم، وزير التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل، وعن جانب الهيئة العامة للمعلومات، رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات الدكتور عبدالرؤوف البيباص، وبحضور عدد من مديري ومسئولي الإدارات والمكاتب والمختصين من الجانبين.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!