احتياطى الصين من النقد الأجنبى يرتفع إلى 3.073 تريليون دولار

ارتفع احتياط الصين بعدما اتفقت بكين وواشنطن على استئناف محادثات التجارة فيما بينها ووقف الحرب التجارية بين البلدين. [إنترنت]
ارتفعت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي في ديسمبر الماضي، بعدما اتفقت بكين وواشنطن على استئناف محادثات التجارة، وهو ما عزز اليوان أمام الدولار.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن احتياطيات الصين زادت بمقدار 11 مليار دولار في ديسمبر إلى 3.073 تريليونات دولار، يأتي ذلك بالمقارنة مع ارتفاع قدره تسعة مليارات دولار في نوفمبر من العام الماضي.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الاحتياطيات 8 مليارات دولار إلى 3.07 تريليون دولار، وصعد اليوان 1.3% أمام الدولار فى ديسمبر، وعلى مدى

أخبار ذات صلة
الرئاسي يؤجل قرار عدم استيراد السلع إلا عن طريق المصرف المركزي حتى نهاية العام الحالي

عام 2018 بأكمله، انخفضت الاحتياطيات 67.24 مليار دولار مع تعرض اليوان لضغوط بيعية جراء ضعف النمو الاقتصادى الصينى وتصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 76.331 مليار دولار، من 72.122 مليار دولار فى نهاية نوفمبر، وأظهرت بيانات المركزى أن حجم احتياطيات الذهب الصينية ارتفع إلى 59.560 مليون أوقية فى نهاية ديسمبر، فى أول زيادة من نوعها منذ أكتوبر 2016.