اقتراح أوروبي لتعزيز دور اليورو على المسرح العالمي

إعطاء الأولوية لاستخدام العملة الأوروبية في تنفيذ المعاهدات الدولية[إنترنت]
نشرت المفوضية الأوروبية العديد من المقترحات لتعزيز دور اليورو على المسرح العالمي. أحد هذه التدابير هو استخدام اليورو بدلاً من الدولار في المعاهدات الدولية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالطاقة.
وقالت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي: “لا تزال التجارة الأوروبية تتداول باستخدام الدولار الأميركي، حتى في بعض الأحيان الدول الأوروبية فيما بينها، وهذا يسبب مخاطر للعملة والسياسة على حد سواء”.
كما أيدت المفوضية الأوروبية التوصيات الخاصة بانتشار أوسع لعملة اليورو ودعت الدول الأعضاء في المنظمة إلى استخدام اليورو “في المجالات الاستراتيجية”.
وفي الوقت نفسه، تسعى الشركات الروسية للتخلص من العملة الأميركية. لقد أطلق الاقتصاديون على هذا الاتجاه بداية “إضفاء الطابع الديموغرافي على الاقتصاد”.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..