الاتحاد الأوروبي يصادق على اتفاق خروج بريطانيا من التكتل

يبدأ قادة الدول الأوروبية في بروكسل الأحد قمة مخصصة للمصادقة على الاتفاق التاريخي حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي وصفه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بأنه “مأساة”.

وسيخضع الاتفاق غير المسبوق هذا والذي استمرت المفاوضات بشأنه بين لندن والتكتل لمدة 17 شهرًا لاختبار المصادقة عليه في البرلمان الأوروبي وفي البرلمان البريطاني قبل أن يدخل حيز التنفيذ في 29 مارس 2019.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية في تصريح :

“إنه يوم حزين. خروج بريطانيا أو أي دولة أخرى من الاتحاد الأوروبي لا يدعو للابتهاج ولا للاحتفال، إنها لحظة حزينة، إنها مأساة”.

من جانبه أكد كبير المفاوضين الأوروبيين في ملف بريكست ميشال بارنييه الأحد أن الاتحاد الأوروبي سيبقى شريكًا وصديقًا للمملكة المتحدة بعد بريكست، وفق قوله.

هذا ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي وصلت إلى بروكسل مساء السبت، في بيان نُشر الأحد الاتفاق :

“أنه من أجل مستقبل أفضل يسمح لنا بانتهاز الفرص التي تنتظرنا”.

يأتي ذلك في حين قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث السبت إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن جبل طارق الخاضع للسيطرة البريطانية مما يمهد الطريق أمام موافقة قمة الاتحاد الأوروبي على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال سانتشيث في تصريح صحفي إن أي قرارات في المستقبل تتعلق بجبل طارق سيتم اتخاذها مع إسبانيا.

2
اترك تعليق

2 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
2 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) : عثر على جثة طفل حديث الولادة موضوعة داخل كيس و مرمية في احدى الحاويات لجمع النفايات في منطقة بعلبك في لبنان و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!

بيع الوهم

كذاب تركيا : اردوغان بعد تصريحاته بتذويب جثة الماسوني خاشقجي يرجع إلى رواية تقطيعه لماذا دولة الكذابين وقياداته الماسونية ترجع إلى رواية تقطيع الجثة …؟ بالمتخصر يقومون بتنفيذ خطة حلف الناتو مع ابعاد المخابرات الالمانية عن الجريمة فقامت المخابرات الالمانية بفركة فيديو يخيل فيه لشعوب المريض شيطانياً بأن الماسوني خاشقجي قطع لمو يذوب على الرواية التركية. لأن المواد الكيميائية التي يتهم اردوغان بها محمد بن سلمان هي قادمة من المخابرات الالمانية والامريكية عبر المتعهد التركي الذي يعمل بالمخابرات التركية ومكلف بالتنسيق مع المخابرات الالمانية وتقديم التسهيلات لفرق السعودية . سنقوم خلال الايام القادمة كشف تورط الماسونيين في قتل وتذريب جثة… قراءة المزيد ..