بلاستيكو

الاتحاد المصري يستبدل دوري كرة القدم ببطولة تنشيطية

ذكرى أليمة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم السبت إلغاء الدوري المحلي الممتاز هذا الموسم واستبداله ببطولة تنشيطية بالاضافة الى استكمال بطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين.

وكان نشاط كرة القدم في مصر توقف عقب احداث العنف في استاد المصري في بورسعيد في الأول من فبراير شباط الماضي والتي اسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصا واصابة المئات عقب مباراة الأهلي مع المصري في الدوري الممتاز.

وقال الاتحاد المصري في بيان بموقعه على الإنترنت إنه تقرر بعد اجتماع اللجنة التنفيذية التي تدير الاتحاد مع رؤساء 17 ناديا من القسم الأول “عدم استكمال بطولة الدوري لهذا الموسم لضيق الوقت نظرا للارتباطات الدولية للمنتخب الأول والمنتخب الاولمبي.”.

ويرتبط منتخب مصر الأول بتصفيات كأس الأمم الافريقية 2013 وتصفيات كأس العالم 2014 بينما سيشارك المنتخب الاولمبي في اولمبياد لندن الصيف المقبل.

وأضاف الاتحاد أنه تقرر “إقامة دورة الشهيد ‘الودية’ في الفترة من 29 مارس/اذار وحتى 18 مايو/ايار من مجموعتين كل مجموعة تسعة أندية”.

وقال ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك للصحفيين بعد خروجه من الاجتماع “تم استبعاد النادي المصري من المشاركة في الدورة على أن يتم تقسيم 18 فريقا الى مجموعتين”.

وكان الدوري المصري يقام هذا الموسم بشكل استثنائي بمشاركة 19 فريقا بعد إلغاء الهبوط الموسم الماضي.

وأضاف عباس أن الاجتماع لم يسفر عن قرار بشأن العقوبة المنتظرة على النادي المصري في ظل وجود خلافات حول هبوطه للقسم الثاني من عدمه.

وأكد الاتحاد المصري أنه جرى “الموافقة على إقامة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين بعد التنسيق مع الجهات الأمنية”.

وتدير لجنة تنفيذية برئاسة أنور صالح الاتحاد المصري بعد رحيل الاتحاد السابق بقيادة سمير زاهر عقب وقوع أسوأ كارثة رياضية في تاريخ البلاد.

وهذه أول مرة يلغى فيها الدوري المصري منذ موسم 1989-1990 عندما الغي بسبب استعدادات المنتخب الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 1990 في ايطاليا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً