البرعصي يبحث شؤون الشباب مع وزير الشؤون الإجتماعية بحكومة الثني

وكالة ليبيا الرقمية

بحث عميد بلدية بنغازي، عمر البرعصي، مع وزير الشؤون الاجتماعية بـ”حكومة الثني” مسعود بالقاسم صوه عديد المواضيع، وعلى رأسها دعم شباب المدينة بتوفير فرص عمل.

جاء ذلك في اجتماع ضم الطرفين إلى جانب أعضاء البلدية في مقر ديوان المجلس البلدي أمس الأحد.

وقال مدير مكتب الإعلام بالبلدية، ميلاد الورفلي، إنه جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع التي تهم البلدية، أهمها دعم شباب المدينة بتوفير فرص عمل.

واعتبر عميد البلدية عمر البرعصي أن مدينة بنغازي قدمت الكثير وتعرضت إلى دمار بنيتها التحتية، كما أن شباب المدينة بكل أطيافهم كانوا يحاربون الإرهاب ويقتلعون جذوره، ولهذا كان واجبًا علينا أن ندعم هذه المدينة، ونقف مع شبابها بتوفير فرص عمل للذين لبوا واجب الوطن وهذا أقل الممكن، كما أن هناك من أصيب منهم في ساحات الوغي، ومنهم من أصبح معاقًا، وعلى الوزارة أن تضع خطة جادة من أجل تأهيلهم.

أخبار ذات صلة
المشري: حفتر فشل في تحقيق هدفه في الاستيلاء على طرابلس

كما أكد البرعصي ضرورة متابعة أوضاع النازحين وجبر الضرر والوقوف على معاناتهم، بينما قال وزير الشؤون الاجتماعية مسعود صوه إن كل ما تم طرحه هو من الأولويات التي تعمل عليها الوزارة، وسيكون هناك تنسيق بين المجلس البلدي والوزارة، لحل كل هذه الاختناقات ووضع آليات عمل واضحة وعملية في أسرع وقت، مؤكدًا بدء الوزارة بمتابعة أعمالها قريبًا من داخل بلدية بنغازي.