البنك الدولي يُنظم منتدى خاص بالحكم المحلي واللامركزية في ليبيا

تم مناقشة أهم المحاور المتعلقة بهذا المنتدى وهو موضوع الميزانية العامة والتحويلات المالية للبلديات.

التقى وزير الحكم المحلي ميلاد عبدالله الطاهر مع ممثل مدير البنك الدولي مايكل شفير على هامش اجتماع التنسيقية الدولية بالعاصمة تونس.

حيث تناول الطاهر العديد من المواضيع المتعلقة بالميزانيات وآليات إعدادها والخدمات المصاحبة للبلديات وما هي البرامج التي من شأنها حلحلة بعض المشاكل والمختنقات التي تواجهها البلديات من نقص في البنية الأساسية في مجال المعلوماتية التطبيقية في الجوانب المالية بالإضافة إلى تسيير الموازنات للخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء وغيرها بالإضافة إلى بناء القدرات من أجل رفع كفاءة موظفي ودواوين البلديات في هذا المجال.

وتطرق في الاجتماع إلى المنتدى الخاص بالحكم المحلي واللامركزية والذي سوف يتم تنظيمه من قبل البنك الدولي وتحت إشراف وزارة الحكم المحلي وبمشاركة مختلف المنظمات الدولية بما يعزز ويحسن الاداء في هذا القطاع.

هذا تم مناقشة أهم المحاور المتعلقة بهذا المنتدى وهو موضوع الميزانية العامة والتحويلات المالية للبلديات والإعداد لوضع استراتيجية كاملة لمختلف الإجراءات والتحويلات المالية من الحكومة المركزية إلى البلديات وكيفية إعداد الميزانيات.

وكان قد حضر الاجتماع رفقة وزير الحكم المحلي عبدالمجيد أبوغرارة مستشار الوزير وحسين القماطي مدير مكتب الوزير وصلاح فطح مدير إدارة شؤون المحافظات والبلديات كما رافق مدير البنك الدولي عماد ساعد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق