الجزائر تحتضن الخميس اجتماعاً لوزراء خارجية دول الجوار الليبي

سيتم استعراض التطورات الأخيرة الحاصلة في ليبيا. [وكالة الأنباء الجزائرية]

تحتضن الجزائر غدا الخميس، اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، بمشاركة كل من تونس، مصر، السودان، تشاد والنيجر، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائية.

وبحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، فإن وزير الخارجية المالي يحضر أيضا هذا الاجتماع “نظرا لتداعيات الأزمة الليبية على هذا البلد الجار”.

وأكد البيان أن هذا اللقاء، الذي يُعقد بمبادرة من الجزائر، يندرج في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر، لتدعيم التنسيق والتشاور بين بلدان الجوار الليبي والفاعلين الدوليين من أجل مرافقة الليبيين للدفع بمسار التسوية السياسية للأزمة عن طريق الحوار الشامل بين مختلف الأطراف الليبية لتمكين هذا البلد الشقيق والجار من تجاوز الظرف العصيب الذي يعيشه وبناء دولة مؤسسات يعمها الأمن والاستقرار، بحسب البيان.

محتوى ذو صلة
أمريكا.. المرشح الديمقراطي «ساندرز»: السعودية يحكمها قتلة وسفاحون

ونوه البيان بأنه سيتم بهذه المناسبة، استعراض التطورات الأخيرة الحاصلة في ليبيا على ضوء الرصيد الحاصل للمساعي التي ما فتئت الجزائر تبذلها تجاه المكونات الليبية والأطراف الدولية الفاعلة، ونتائج الجهود الدولية الأخرى في هذا الإطار، لتمكين الأشقاء في ليبيا من الأخذ بزمام مسار تسوية الأزمة في بلدهم بعيدا عن أي تدخل أجنبي من أي كان ومهما كانت طبيعته، وفقاً لنص البيان.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    نصيحة لجميع هؤلاء الوزراء وشعوب البلدان الذين يمثلون ان ياخذوا احتياطهم من حزب الاخوان العالمي وعلي راْسه حكومة الأتراك …. اليوم يتغدون بليبيا وان تعملتوا معهم غداً سوف يتعشوا بكم … عليكم بتوحيد صفوفكم لإخراج ليبيا من هذا المأزق … مأزق الاخوان و الأتراك … ثم توحيد الصفوف لابعاد شبح الهيمنة الاوربيه علي بلداننا …. اما غير ذلك فهو مضيعه للوقت …. ان لم تقفوا وقفة رجل واحد ضد الاخوان و الأتراك سوف يكون الحبل علي الجرار

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق