الجزائر تُحارب بعوض النمل في نحو 24 بلدية

سجلت مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر تواجد بعوض النمر على مستوى 24 بلدية بالجزائر العاصمة وذلك بعد رصد بؤرها من قبل الفرق الخاصة بمعاينة ومكافحة هذا النوع من البعوض

وقال رئيس المؤسسة حميمي مصطفى: إن المؤسسة “خصصت 16 فرقة لمكافحة بؤر بعوض النمر، في مختلف أنحاء ولاية الجزائر وذلك بعد تسجيل تواجدها في نحو 24 بلدية”، مشيرا إلى أن عملية رصد هذه البؤر مازالت مستمرة، حسبما ورد في صحيفة النهار.

وأشار مصطفى إلى أن ظاهرة انتشار بعوض النمر في الجزائر العاصمة، ارتفعت من 14 بلدية سنة 2016 إلى 22 بلدية السنة الماضية، ليصل هذه السنة إلى 24 بلدية.

وعبر موقع الوزارة الرسمي، دعا معهد باستور (معهد حكومي متخصص في مجالات الوقاية والحماية الصحية ومراقبة الأمراض المعدية والطفيلية) أي جزائري لاحظ أو أمسك هذه الحشرة أن يقوم بإرسال صورة البعوضة مع عنوانه ورقم هاتفه للتأكد ولإحصاء الحالات، ومن ثم إبلاغ المصالح المختصة في مكافحة هذه الحشرة.

محتوى ذو صلة
الجزائر.. هزتان أرضيتان في يوم واحد

والبعوض النمر يعيش بمناطق جنوب شرق آسيا، وينتشر بالمناطق الحضرية، حيث يتكيف بسهولة مع البيئات الحيوية المختلفة، ويتميز بيضه بالقدرة على مقاومة الجفاف لفترة طويلة، وظهر في أوروبا في التسعينيات ومنها استمر في التوسع من بلد إلى آخر.

وتسبب بعوضة النمر ثلاثة أنواع من الحمى (الضنك، الزيكا، شيكونغونيا)، وهي أمراض لا علاج أو لقاح لها، كما أن أعراضها متشابهة، وتبدأ بالحمى.

ويعد جنوب شرق المحيط الهندي أصل موطن بعوضة النمر، حيث تنطلق من هناك عبر التجارة العالمية، وبالأخص تجارة السيارات والمركبات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً