الجنائية الدولية تطلب المساعدة من مجلس الأمن للقبض على سيف الإسلام

حثت المدعية العامة أعضاء المجلس على مساعدة مكتبها بغية القبض على سيف الإسلام القذافي. [إنترنت]
أكدت المحكمة الجنائية الدولية أمام مجلس الأمن أمس الأربعاء أنها لن تتردد في تقديم طلبات جديدة للحصول على أوامر اعتقال بحق مسؤولين ليبيين متهمين بارتكاب جرائم ضمن نطاق تخصصها.

حيث جاء ذلك على لسان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

هذا وحثت المدعية العامة أعضاء المجلس على مساعدة مكتبها بغية القبض على سيف الإسلام القذافي وتسليمه إلى المحكمة، وقالت:

“ما زلت ملتزمة بالوفاء بولايتي من أجل محاسبة المسؤولين عن أخطر الجرائم ذات الاهتمام الدولي وكسر حلقة الإفلات من العقاب في ليبيا”.

وتابعت بنسودا:

“يواصل فريقي جمع وتحليل الأدلة المتعلقة بالجرائم المزعومة المرتكبة في مراكز الاحتجاز وإمكانية رفع القضايا المتعلقة بالمهاجرين والعمل مع الشركاء للمساعدة في دعاوى التقاضي على المستوى المحلي”.

وأكدت بنسودا أن مكتبها أحرز تقدماً في التحقيقات الحالية داعيةً الدول بما في ذلك ليبيا ومصر، على تسهيل اعتقال وتسليم الهاربين الليبيين ونقلهم للمثول أمام المحاكمة.

محتوى ذو صلة
منظمة الصحة العالمية بحاجة إلى 1.7 مليون دولار لمكافحة السل في ليبيا

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
العابر _2019_تبقى الشعوب والحثالة فى الزبالة

السيدة بنسودا الى متى تستمرون فى خداع الضعفاء وتكذبون عليهم فانت والامم المتحدة وحثالة دول الفيتو تريدون الحضارة والتقدم لكم فقط ولكن الشعوب الضعيفه لن تنسى من ساندها كما لن تنسى من حاربها او ساعد فى قهرها وسيكون مكانكم انت وكل حثالة مدعي الحضارة مزبلة التاريخ وستبقى الشعوب حره رغما عنكم جميعا . Mrs. Bensouda, how long will you continue to deceive the weakes and lie to them? You and the United Nations and the scum of the veto countries want civilization and progress only for you. Whoever fought or helped to conquer it will be your place and you… قراءة المزيد ..