الجنايات الدولية مُستعدة لإجراء تحقيقات بشأن انتهاك القانون الإنساني في ليبيا

بنسودا مهتمة بشدة بالصراع المسلح المستمر في طرابلس وما حولها. [إنترنت]
أكدت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا أن مكتبها على أهبة الاستعداد لإجراء تحقيق، ومقاضاة أي شخص في ليبيا إذا ما انتهك قواعد القانون الإنساني الدولي.

حيث جاء ذلك في إفادة أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي الأربعاء بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك.

هذا وقالت بنسودا:

“يجب على أطراف النزاع المسلح أن تتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات ومراكز الاحتجاز”.

كما أشارت إلى أنها مهتمة بشدة بالصراع المسلح المستمر في طرابلس وما حولها منذ أوائل أبريل الماضي، مشددة على ضرورة الاحترام الكامل لقواعد القانون الإنساني الدولي.

محتوى ذو صلة
قوة حماية سرت تُدين قصف طيران قوات حفتر لمواقعها بالتزامن مع إفشال تحركات لخلايا «داعش»

يُذكر أن قوات خليفة حفتر تشن هجوماً للسيطرة علىالعاصمة طرابلس منذ 4 أبريل الماضي، في خطوة أثارت رفضاً واستنكاراً دوليين، كونها وجهت ضربة لجهود الأمم المتحدة في معالجة النزاع.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ماذا تريد مصراتة من الليبيين بجميع كلابها ........

ماذا تريد مصراتة من الليبيين بجميع كلابها ………؟؟ شن تريد مصراتة من الشعب الليبي هي وكلابها المسعورة بكافة القطاعات الدولة من 2011م حتى 2019م … وهي طايحه ذبح في الشعب الليبي من عام 2011م حتى 2019م واطلاق كلابها على جميع القبائل الليبية الجبانة تنهش فيها بكافة القطاعات وهم : 1- الصديق الكبير 2- حسن ونيس 3- حمد معتيق 4- السويحلي 5- مصطفى المجعي 6- الغويل 7- الحداد 8- باشاغا 9- الروياتي 10- بعيو 11- هدية 12- فروتية 13- المنقوش 14- بادي 15- الصلابي 16- الشويهدي 17- عبدالسلام الزوبي 18- البيوضي 19- المحشي 20- الرعيض 21- بن غشير 22- الشح 23-… قراءة المزيد ..