الجويفي: استكمال المشاريع بالبلديات ركيزة أساسية لـ«تعزيز الخدمات» للمواطنين

عقد وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية عبد الشفيع الجويفي، اجتماعاً موسعاً بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، مع عميد بلدية الرجبان أحمد صقر، وعميد بلدية الرياينة خالد أحمد، لمتابعة سير العمل بمشاريع التنمية المحلية الجاري تنفيذها في نطاق البلديتين.

وشدد وزير الحكم المحلي عبد الشفيع الجويفي، على الأهمية البالغة للالتزام الكامل بكافة المواصفات الفنية المعتمدة، والتقيد الصارم بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء الأعمال، مشيراً إلى أن استكمال هذه الخطط التنموية يمثل ركيزة أساسية لا غنى عنها بهدف تعزيز مستوى الخدمات العامة المقدمة لجمهور المواطنين في تلك المناطق.

واستعرض اللقاء، الموقف التنفيذي الحالي والتقدم المحرز في كل مشروع من المشروعات التنموية المخصصة للبلديتين، والتي تستهدف في المقام الأول تطوير شبكات البنية التحتية، وتحسين الخدمات الحكومية، ومناقشة الآليات الكفيلة بتوفير كافة الاحتياجات المستعجلة، وتذليل كافة التحديات والصعوبات التي تعترض سير العمل البلدي، بما يضمن الارتقاء بجودة الأداء ورفع كفاءة الإدارة المحلية.

وشهد الاجتماع مناقشة ملف بناء قدرات الموارد البشرية المحلية في البلديتين، والبحث في إعداد وتصميم البرامج التدريبية اللازمة التي تضمن رفع كفاءة الكادر الوظيفي وتأهيله للتعامل مع متطلبات التنمية المعاصرة.

وأكد وزير الحكم المحلي عبد الشفيع الجويفي، التزام الوزارة التام بتقديم الدعم اللازم، وتوفير كافة الإمكانيات الضرورية التي تمكن الإدارات المحلية في الرجبان والرياينة من ممارسة اختصاصاتها على أكمل وجه، والعمل على تجاوز كافة العقبات الفنية والإدارية القائمة التي تواجهها.

اقترح تصحيحاً