انتخابات ليبيا

«الحديد والصلب» تُعلن وجود كميات كافية من الأوكسجين الطبي مجاناً

أعلنت الشركة الليبية للحديد والصلب، وفي إطار مساعدة جهود مجابهة فيروس كورونا المستجد، عن توفير الأوكسجين الطبي مجاناً لمرضى الفيروس.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الفقيه، أن المصنع التابع للشركة ينتج كميات كافية من الأوكسجين السائل والغازي، لتلبية احتياجات المراكز الصحية والمواطنين في ظل تفاقم الوضع الوبائي بالبلاد.

وكشف الفقيه في تصريح خلال زيارته لمصنع الأوكسجين بالشركة، عن إبرام عقد مع مركز مصراتة الطبي لتزويده بـ5 آلاف لتر من الأوكسجين أسبوعيا لخدمة كل المرضى.

وفي وقت سابق، طمأنت الشركة الليبية للحديد والصلب، كافة المواطنين بأن إنتاجها من الأوكسيجين “الطبي” مستقر جدا وبكميات تُلبي احتياجات المستشفيات وبنقاوة عالية (99.9).

وأفادت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، ببدء أعمال التشغيل التجريبي للمصنع الجديد، اليوم الخميس، والذي يُعد المصنع الأضخم على مستوى الدولة الليبية بطاقة إنتاجية تقدر بــ6000 متر مكعب يوميا من الأوكسيجين “الطبي” في حدود 700 أسطوانة يوميا.

وأهابت شركة الحديد والصلب بالمواطنين ممن لهم مرضى خارج مراكز العزل وبحاجة إلى الأوكسيجين الطبي التوجه مباشرة إلى الشركة لتعبئة أسطواناتهم مجانا.

وثمنت الشركة ما يقوم به العاملون في قسم خدمات الغاز؛ الذين واصلوا عملهم الدؤوب من الفجر إلى الفجر دون انقطاع أو توقف؛ خدمة لأهلنا وتوفيرا للأكسيجين للمرضى، رغم توقف المصانع الإنتاجية والمرافق الأخرى بالشركة.

يُشار إلى أن الشركة الليبية للحديد والصلب هي أحد أكبر الشركات في مجال صناعة الحديد والصلب في شمال أفريقيا، وهي شركة حكومية مملوكة للدولة الليبية وتتخذ من مدينة مصراتة مقرا لها.

ووُضِع حجر الأساس لهذا المصنع في 18 سبتمبر 1979، وبدأ الإنتاج في سنة 1989، ويعتبر هو الواجهة الرئيسية لصناعة الحديد والصلب في ليبيا، ويقع على مساحة 1200 هكتار شرق مدينة مصراتة.

وتسعى الشركة الليبية للحديد والصلب أن تكون إحدى شركات الحديد والصلب الرائدة إقليميا ودوليا من خلال الاستغلال الأمثل لمواردها البشرية والمادية، وتبني تقنيات حديثة ومتطورة صديقة للبيئة تفي بمتطلبات الزبائن وتحسن اقتصادياتها وقدرتها التنافسية في الأسواق المحلية و العالمية، بحسب مسؤولي الشركة.

يواصل عمال إدارة خدمات المياه والغاز العمل على إصلاح العطل بخطي التبريد الرئيسيين والمغذيين لمصنع الصلب رقم 2. هذا…

تم النشر بواسطة ‏الشركة الليبية للحديد والصلب Libyan Iron & Steel Company‏ في السبت، ٢٤ يوليو ٢٠٢١
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً