الحكومة الفرنسية تُحذّر من الدعم الخارجي «لحركة السترات الصفراء»

تحدث الرئيس الفرنسي في وقت سابق أن الحكومة الإيطالية قد تدخلت في الشؤون الفرنسية من خلال دعمها لحركة السترات الصفراء المناهضة للحكومة. [النهار]
حذّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن بعض المتظاهرين المتشددين من حركة السترات الصفراء يتلقون الدعم من الخارج، حسبما ما أفاد المتحدث باسم الحكومة بنجامين جريفو.

وقال جريفو، إن ماكرون أبلغ الوزراء أن حركة الاحتجاجات التي بدأت في نوفمبر الماضي ضد الزيادة التي كانت مقررة على ضريبة الوقود، والتي منذ ذلك الحين اتسعت لتطالب بمطالب أقل وضوحاً، تضم العديد من “الأشخاص المخلصين.. الذين يشعرون بالقلق إزاء الحصول على شيك راتب الشهر التالي..”، وفق صحيفة القدس.

مُضيفاً  أن الاحتجاجات شملت أيضا “أشخاصا مخربين يتبنون العنف وهمجيين، أحياناً من اليمين المتطرف، وأحياناً من اليسار المتطرف، وبعضهم يحصل على دعم من الخارج” حسب رأيه.

وأشار جريفو إلى ما وصفه بالتغطية المتعاطفة للاحتجاجات من جانب شبكة روسيا اليوم “ار تي” الحكومية الروسية، والتي قادت إلى اشتباكات أسبوعية مع الشرطة في باريس، وغيرها من المدن.

كما أشار إلى تعبيرات عن الدعم لحركة السترات الصفراء من وزراء في الحكومة الإيطالية الذي إنتقده الرئيس ماكرون في وقت سابق واصفاً إياه” تدخل في الشؤون الداخليىة لفرنسا”.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
48 عام مازالت مستمرة من النظام القذافي

ماسونيين الدجال ويهود اوروبا وامريكا يخططون لاشعال الفتنة ….؟؟
يعملون على اشعال الحرب بين السنة والشيعة في الشرق الاوسط بعد فشل مخطط شمعون بيريز الفوضى الخلاقة واعصابات المخابرات العسكرية الاسرائيلية الارهابية.