الخارجية الجزائرية: مساهل يُهاتف واينر حول تطورات الوضع في ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

بحث المبعوث الخاص الأميركي إلى ليبيا، جوناثان واينر، مع الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل عبر اتصال هاتفي، التطورات الأخيرة في ليبيا، على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد، إن واينر تطرق مع مساهل إلى الجهود المبذولة من أجل التقريب بين الأطراف الليبية، في إطار الحوار بين الليبيين وآفاق مرافقة المجتمع الدولي لتسوية الأزمة.

وجاءت المحادثات بين الجانبين مباشرة بعد لقاء الوزير الجزائري في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وفقًا لبيان للوزارة.

وفي هذا الصدد، جدد مساهل موقف الجزائر الثابت والداعم “لديناميكية السلم المباشر فيها في هذا البلد الشقيق والجار، القائمة على التسوية السياسية والحوار الشامل والمصالحة الوطنية، في إطار احترام سيادته الوطنية ووحدته الترابية واللحمة الوطنية”.

كما تطرق السراج خلال هذه المحادثات، التي جرت على هامش أشغال القمة العربية – الإفريقية الرابعة في مالابو، إلى تطور الوضع في بلده، والمراحل التي قُطعت في المسار الجاري الخاص بالتسوية السياسية للأزمة الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق