الخراز: توحيد المهام الأمنية بين وزارتي الداخلية في كافة مناطق ليبيا

أعلن مدير مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة طارق الخراز، أن جهود توحيد المنظومة الأمنية مع وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني تسير بخطى ثابتة.

وقال الخراز في مقابلة مع قناة “ليبيا الأحرار”، إن وزارتي الداخلية اتفقتا على توحيد عمليات تدريب وتأهيل رجال الشرطة، إضافة إلى توحيد عديد المهام الأمنية بين الوزارتين، للحفاظ على أمن المواطن في كافة مناطق ليبيا.

هذا وشدد الخراز على ضرورة النأي بوزارة الداخلية عن التجاذبات السياسية لضمان نجاح جهود توحيدها، حسب تعبيره.

يُذكر أن مدير أمن طرابلس العميد سالم السائح قريمدة ترأس وفداً من القيادات الأمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، قام بزيارة إلى مدينة بنغازي الشهر الماضي، التقى فيها الوفد مدير أمن بنغازي العميد عادل عبد العزيز وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة الشرقية.

محتوى ذو صلة
تنظيف وترميم الرصيف البحري بمنطقة أبوكماش

وجاءت هذه الزيارة ترتيبًا على موافقة وزيري الداخلية بحكومتي الوفاق الوطني والحكومة المؤقتة، على المبادرة الوطنية التي قُدِمت لهما لتوحيد الجهود الأمنية وحلحلة كل المختنقات التي تحول دون فرض الأمن في كامل التراب الليبي.

من جانبه أيضًا أذن وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، في وقت سابق، لرؤساء المصالح والأجهزة والإدارات العامة ومديريات الأمن بالتواصل رسمياً مع نظرائهم في المنطقة الشرقية.