عاجل

الداخلية: احترام القانون.. واجب وطني وأخلاقي

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني إن احترام القانون واجب وطني ومسؤولية أخلاقية تقع على عاتق الجميع، وضرورة الالتزام وعدم مخالفة مواده ونصوصه يقود إلى ثقافة احترام القانون، والتي يجب أن يتم تعلمها في البيت والمدرسة، وداخل مؤسسات الدولة المختلفة.

وأشارت الوزارة في بيان، الخميس، إلى أن عملية زرع ثقافة احترام القانون تتطلب إلى تكاثف جميع الجهات القادرة على التأثير في المجتمع من خبراء القانون والإعلام والجهات الأمنية وكذلك رجال الدين في المساجد.

وجاء في البيان:

وكذلك لا يغفل الدور المهم للمؤسسة التعليمية في زرع احترام القانون في عقول الطلبة وجعلها ترسخ في عقولهم عبر جعلها جزء من المناهج التعليمية يتلقاها الطالب من المراحل الأولى للدراسة.

وأوضح البيان أن من الأمثلة المهمة على احترام القانون أهمية تعاون المواطن مع الأجهزة الأمنية المختلفة لإنجاح قيام الدولة، وكذلك محاربة الشائعات التي تؤجج الرأي العام وعدم العمل على نشرها بقصد أو من دون قصد.

محتوى ذو صلة
وسائل إعلام سورية: «الروس» يُجنّدون السوريين للقتال مع «حفتر»

كما دعت وزارة الداخلية إلى تكاثف الجميع لنشر ثقافة احترام القانون عبر التعاون الكامل مع منفذي القانون من رجال الشرطة والامتثال إلى القوانين الصادرة من الدولة مما يساهم في رفع الثقة بين المواطن ورجل الأمن، داعيةً أيضًا كافة وسائل الإعلام إلى التعاون على نشر الوعي بأهمية احترام القانون عبر إقامتها للندوات والبرامج المرئية والمسموعة وذلك لزيادة الوعي عند المواطن حول هذه المسألة.

اقترح تصحيحاً

تعليقات فيسبوك


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend