الداخلية تنفي ما نشرته «ليبيا روحها الوطن» حول قصف مطار مصراتة

استنكرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني ما نشرته قناة “ليبيا روحها الوطن”، السبت، من خبر مفاده أن ما أسمته بـ”سلاح الجو” استهدف هوائي متحرك يُستخدم لتوجيه الطيران المُسيَّر داخل الكلية الجوية بمدينة مصراتة.

وأكدت الوزارة في بيان السبت، أن القصف الجوي الذي تعرض له مطار مصراتة الدولي اليوم استهدف في حقيقته مولد كهربائي متحرك على متنه مصابيح إنارة “كاشفات” ونتج عن ذلك بعض الشظايا التي أصابت طائرتين مدنيتين وموظف تابع لشركة المناولة بالمطار، مما أدى لتعليق الرحلات وتأخير مصالح المسافرين لساعات قبل أن يعاد فتح المطار واستئناف الرحلات الجوية.

وأضاف البيان:

إن الوزارة تود أن تؤكد بأن استهداف المطار جريمة جنائية مكتملة الأركان وفق القانون الوطني وجريمة يُعاقب عليها القانون الدولي لكل من نفذها أو أمر بتنفيذها وأن محاولة القناة المستمرة لتبرير أفعال المجرمين ممن ينفذون هذه الأعمال العسكرية ضد أهداف مدنية، جريمة يجب أن ينال مرتكبيها العقاب، وأن الوزارة اتخذت في السابق إجراءات قانونية في هذا السياق وسوف تتخذ إجراءات في هذه الواقعة.

كما دعت وزارة الداخلية الجهات الدولية ذات العلاقة بتوثيق الجرائم المخالفة للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن بالتوثيق الكامل لهذه الواقعة بما في ذلك محاولات تبريرها عبر ذات وسيلة الإعلام معلومة الملكية والتبعية، بحسب البيان.

محتوى ذو صلة
خلال جلسته الـ45.. «الأعلى للدولة» يُناقش تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية

ودعا البيان أيضًا بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لاتخاذ إجراءات مماثلة ورصدها لهذه الأدوات وهذا الخطاب التحريضي.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن