الداعشي حفتر يغتال الطفولة ودول منحطة تستنهض فيه الرعونة

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

بات يلفظ الداعشي حفتر أنفاسه وتستمر محاولات دول منحطة لإنعاشه بطيران يقصف المدنيين في العاصمة طرابلس ويولغ ويتمادى في قتل الأطفال والنساء والمسعفين والأطباء،، بل وصل طيرانه الحقير ليصيب حتى مراكز إيواء المهاجرين المساكين الحالمين بالهروب من واقع مرير فيجدوا الداعشي حفتر ينصب لهم بطيرانه المجرم فخاخ الموت.

بالطبع لم يترك الداعشي حفتر مجال للمناورة فقد فرش جميع أوراقه القذرة ولعب لعبة الموت! ولم يترك أمامه إلا خيارين أما السيطرة على العاصمة أو الانتحار تحت أقدام أسياده.

لم يجد سبيل لتعويض خسائره، وهو يصارع سكرات الهزيمة، إلا التحول إلى قاتل الأطفال ومجزرة الفرناج شاهد على ذلك!!!.

تعالت أصوات التنديد ضد قاتل الأطفال!!!

بساحة الشهداء بالعاصمة طرابلس تعالت يوم الجمعة حناجر أحرار وحرائر ليبيا بالتنديد ضد قاتل الأطفال السفاح دراكولا الداعشي خليفه أبو القاسم حفتر وتضامن أهالي طرابلس مع ضحايا منطقة الفرناج نتيجة قصف طيران الداعشي حفتر بل تحدي أخونا د.سامي الأطرش طيران حفتر بأنه جبان وأحرار وحرائر فبراير في ساحة الشهداء تتحدى طيرانه الجبان وتعلن رفض عسكرة ليبيا وبأن مستقبل ليبيا بعد شهداء 17 فبراير لن يكون إلا الدولة المدنية الديمقراطية .. دولة العدل والقانون والتداول السلمي على السلطة!!! كما تحدته حرائر ليبيا بأنهن سيقاومن وسيدفعن بأولادهم وأزواجهم للدفاع عن العاصمة طرابلس ولن يسمحن بأن يدنسها كادره العسكري القذر ترابها الطاهر!

الداعشي حفتر مشروع فاشل!

دلائل هزيمة الداعشي حفتر واضحة للعيان فبعد أن سقط المئات من مليشياته الإجرامية والمدخلية التكفيرية والعصابات الانتقامية وكذلك المغرر بهم على أسوار طرابلس لجأ إلى المرتزقة من الجنجاويد والروس مما حرك النخوة في بقايا المغرر بهم ليتراجعوا إلى الخلف ويتركوا المرتزقة الذين من الواضح أنهم في موقف لا يحسدون عليه ومترددون في الاستمرارية التعاقد معه وذلك للأسباب التالية:

  • صمود أحرار البركان وكل الداعمين لهم استنزف قوات وأموال الداعشي حفتر مما أوقعه في موقف صعب وأضطره لتعزيز مليشياته بالمرتزقة وفرض الإتاوات على أهالينا ببرقة.
  • طول نفس أحرار البركان والمساندين لهم لعقيدتهم في الدفاع عن العاصمة بحكومتها المعترف بها دولياً وعن أعراضهم وأرزاقهم قابله تدمر في أواسط مليشيات حفتر لقدومها من مسافات بعيدة وطمعها في الغنائم فكلت وملت الحرب وتراجعت مما دفع بالداعشي حفتر للتحول للمرتزقة.
  • بالتأكيد رفع الداعشي حفتر لسقف توقعاته بالانتصار في بداية الهجوم على العاصمة ووعوده التي منى بها المراهنين عليه حفزته على النزول بكامل ثقله بالعتاد والأموال وكذلك العصابات المجرمة وبصمود الأحرار استنزف ما عنده ولجأ لأمرين خطيرين سيجهزان عليه ليتم سحقه تحت أقدام الأحرار.
  •       فالأمر الأول : بعد صرف جميع أمواله على الحرب ونزوات أولاده  يصدر قانون التعبئة العامة ليجمع الأموال بالجباية ويفرض الضرائب على كل شيء بدون استثناء ليمول مرتزقته وخاصة الروس المُكلِفين أحياء كانوا أم أموات.
  •     الأمر الثاني: المرتزقة موجدين لدعم الصفوف الأولى في الجبهة بالقناصة والمدفعية لأنهم يريدون أن يعيشوا ويستمتعوا بما يوعدون من أموال ولكن عندما تنسحب العناصر على الخطوط الأولى للجبهة فبالتأكيد القليل منهم سيجازف بالموت وهذا احتمال ضعيف!!!
محتوى ذو صلة
بعد قصف المطار وتمادي العدوان.. هل ستتنقل تظاهرة الميدان لمقر السيد غسان

الداعشي حفتر رهان خاسر:

راهنت دول كبرى خسيسة منحطة على العميل الداعشي حفتر لتضمن الوصول إلى ثروات ليبيا بدون أن تقدم أو تخسر أي شيء خاصة بعد أن وجدوا الدناءة والعمالة والخساسة والانبطاح في الداعشي حفتر لتستثمر فيه مشروع الاستبداد والعودة لعسكرة الدولة، ولكن بفضل قوات البركان والمساندين لهم في الجبهات ودعم الأحرار والحرائر في الساحات فالداعشي حفتر خاسر وإلى زوال ومشروعه العسكري الظالم مرفوض شعبياً.

16
اترك تعليق

11 مجموع التعليقات
5 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
7 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

يا شريانة خليني انقولك علي اغتيال الطفولة قبل الثمانية سنوات وفي الثمانية السنوات … اغتيال الطفولة هو عندما الآباء لا يستطيع تحمل مسواليته مع اطفاله والسبب الامن والامان والسيولة وعدم وجود العلاج والتعليم و التطعيم والاغتيال بدم بارد والسرقة والتزوير و الدفع للقوادة مثلك ومثل الاخرين أمثال بن عثمان والتهجير اغتيال الطفولة عندما ابناء المهجرين يعملون في السن الصغيرة حتي يتحصلون علي دفع مادة او اثنين في الجامعة مع انهم متفوقين وتحصلوا علي قبول احسن الجامعات و مع المنحة من هذه الجامعات مزالوا لا يستطيعو أكمال الباقي مع ان ابناء جماعات الصخيرات علي بعتاث في معاهد سنتين للفاشلين …. لعنة… قراءة المزيد ..

كاتب المقال

نعم الرد…شكرا لك اخ عبدالحق

عبدالحق عبدالجبار

اخي العزيز ابن ديني و وطني … مع اختلافنا … الذي اطلبه منك كا ليبي ماذا تريد لهذا الوطن واهلة …هل تريد أناس مغروسين من الخارج وعلي كل سكة يركبون بالإثبات … هل تريد الشعب ان يعيش بدون امن وامان هل تريد الشباب تقتل بدم بارد وتختطف وتسرق هل تريد تعليم فاشل هل تريد من يسرق اموال الوطن ويقوم بتهريبه للخارج هل تريد سفارت العار هل تريد دولة يضحك عليها كنعان و زوجته هل تريد أشخاص يقومون بتهريب عائلاتهم باموال الشعب الي الخارج ويدفعون بالشباب الي الموت قل لي لماذا ابن السويحلي ليس في الجبهات اخي العزيز والا تريد الامن… قراءة المزيد ..

حفيد عقبة بن نافع

يريد هذا الكاتب الحاقد أن يقلب الحقائق ويكذب كعادته. بإستعمال الطيران الجيش يضعف ويستنزف المليشيات الجبانة التي تحتمي وراء المدنيين ، إذا هم شجعان وقد الحرب لماذا لا يأتوا لترهونة والمساحات الواسعة بين غريان وطرابلس ، هنالك ساحات الوغى ، لماذا يقصفون الابرياء في ترهونة بالطائرات التركية المسيرة ؟ . لاحظتم صراخ هذا الكاتب ، لان على قد الضرب يعلو الصراخ ! زيدهم يا منفور ، زيدهم يا اللواء التاسع ، هم قاب قوسين أو أدنى من الإنهيار ، هرب من هرب لتركيا وتونس وبقى فقط المغفلين والمغرر بهم من الأطفال ومدمني المخدرات يتقاضون المال الحرام من أسيادهم ..

حفيد عقبة بن نافع

هذه اسماءهم واشهرها : يعقوب ، سليمان ، عيسى ، موسى ، زكري ، سيفاو ، خليفة ، يوسف ، بينما إسم محمد نادر عندهم !!! لا حول ولا قوة إلا بالله . هل عرفتم من هم ؟

عبدالحق عبدالجبار

السبب بسيط اخي العزيز حفيد عقبه فتجد عندهم امحمد وجميع اسماء الرسل عليهم السلام ولكن هم يخفون ان يكون الولد عاق ولا يريدون ان يعطوا اسم سيد الخلق لي عاق ….. وهذا حب في رسول الله صلي الله عليه وسلم و مع هذا فلديهم الكثير من سمي محمد …..بالله عليك انزل في الشريانة … هذه الشريانة الليبية الفاسدة …. التي ترن بدون توقيت وبدون سبب هذا ليبي ومنه الكثير في سرق وغرب وجنوب البلاد هل تعلم في خيرات الصخيرات اثنان احمد و واحد محمد ؟ و واحده هنادي ههههههه مع فائق الاحترام

حفيد عقبة بن نافع

هي هي هي هي يعني يكون عاق وإسمه على إسم أي نبي عادي ؟؟ هي هي هي باهي يا خوي عبد الحق ، باهي شن تقول على : البلي في العراب ؟؟ وعربت خربت ؟؟ هي هي هي . شكراً أخي عبدالحق

عبدالحق عبدالجبار

اخي العزيز الفاضل حفيد عقبة اولاً الناس التي لا تسمي محمد او العائلات المسلمة التي ليس لها اسم محمد هذا لا يعني انها لا تؤمن بمحمد سيد الخلق اجمعين صلي الله عليه وسلم ثانيا لقد سمي سيدنا محمد بأحمد و المصطفي ثانياً اخي الفاضل “اذا عربت خربت ” اسمعها من العرب كل يوم من الاخر اطلب منك الابتعاد عن سب الليبيين بكل شرئحهم و مدنهم لانه هذا يزيد من فرقة هذا الشعب … واسأل نفسك اليس في حرب ليبيا يوجد اليوم يوجد في الطرفين من جميع شرائح و مدن ليبيا وهذا كان في العهد الذي قبله والذي قبل الذي قبله… قراءة المزيد ..