الدول العربية تُجمع على رفض اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان

53465
ستكون هناك بدائل قوية لرفض هذه الخطوة. [رويترز]
أعلن الناطق باسم القمة العربية المقرر عقدها في تونس الأسبوع المقبل، محمود الخميري، إن هناك إجماعاً عربياً على رفض القرار الأمريكي الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

حيث اعتبر الخميري خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، بالمركز الإعلامي للقمة بالعاصمة تونس، أن القرار الأمريكي يعد خطوة مخالفة للقرارات الدولية، وميثاق الأمم المتحدة التي تشدد على عدم الاستيلاء على أراضي الغير.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع الاثنين في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسوماً يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

أخبار ذات صلة
الجهاز الأمني الإماراتي يقف خلف استهداف ناقلتي النفط في خليج عُمان!

هذا وأشار الخميري إلى أن وزراء الخارجية العرب سيبحثون في اجتماعهم المقرر عقده يوم الجمعة القادم، شكل الموقف الذي ستتخذه الدول العربية إزاء القرار الأمريكي، وستكون هناك بدائل قوية لرفض هذه الخطوة، مشدداً على أنه ستكون هناك خطوات أقوى من سابقاتها بخصوص قضية الجولان.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
جامعة القوادين العرب مثلكم مثل شعوبكم الفاسدة

جامعة القوادين العرب مثلكم مثل شعوبكم الفاسدة
من غير القوادة للكيان الصهيوني … والماسونية العالمية ماعندكم حاجة … وسلامنا على الماسوني التونسي الباجي السبسي الاعلى منكم رتبة في الماسونية هذا يؤكدا بانكم عبارة عن قوادة للماسونية وقمتكم التي تقام في تونس هي باوامر ماسونية تعقد في تونس برئاسة بأنهم وقائدكم الباجي السبسي اعلى رتبة فيكم .
ارفعوا شعار كم في قمتكم ” نحن قوادة اليهود والماسونية وشعوبنا معاً على الارض “