الرئاسي يؤكد جاهزية قوات «الوفاق» لصد وهزيمة أي عدوان جديد على العاصمة

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إنه يتابع بقلق ما يتوفر من معلومات وما أكدته تقارير أممية وإعلامية عن ترتيبات يتم إعدادها لتصعيد عسكري جديد من قِبل القوات المعتدية على العاصمة طرابلس.

وأوضح الرئاسي في بيان السبت، أن هذا التصعيد يشمل ضربات جوية للمرافلق المدنية الحيوية بما في ذلك مطار معيتيقة الدولي.

وأكد البيان جاهزية قوات حكومة الوفاق لصد وهزيمة أي عدوان جديد، داعيًا في الوقت نفسه البعثة الأممية والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم تجاه قد تعتزم ما وصفها بـ”الميليشيات المعتدية” ارتكابه من تصعيد عسكري واستهداف للمدنيين.

محتوى ذو صلة
بسبب سرقة أسلاك كهربائية.. انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق العزيزية والهرية

كما دعا المجلس الرئاسي إلى تحرك فعال لوقف هذا العدوان وما يسببه من إراقة لدماء الليبيين وتدمير البنية التحتية المدنية، وإطالة أمد الحرب ومعاناة المواطنين.

وفي سياق ذي صلة، قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ردُا على مطالبات الرئاسي، إنها تتواصل مع الأطراف المحلية والدولية لتجنب أي تصعيد عسكري ولحماية المدنيين من أي استهداف وللاهتمام بمن أجبروا قسرا على مغادرة منازلهم.

وأهابت البعثة الأممية بكل الأطراف احترام بنود القانون الدولي الإنساني الذي يحرم استهداف المدنيين، والمرافق الصحية، مُذكّرة إياهم بالعواقب المترتبة على مخالفة أحكامه.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

جاهزية قوات الوفاق لماذا …. لتحرير فلسطين مثلاً … او لنشر الامن والامان …او لرفع الهم والغم عن المواطن من كهرباء و ماء وسيولة … والا جاهزين لمزيد من السرقة والاختلاس والتهريب ؟

بركة

جاهزية حكومة الوفاق لصد عدوان القرامطة الهامش والمتحالفين معهم من خنازير الجزيرة (الإمارات والسعودية وكذلك مصر السيسي وفرنساء ..

كلها افلام يهودية ياستاذ : نعمان بن عثمان شكراً

بعد هزيمة حفتر بطرابلس ………….؟؟ مصدر مقرب من حكومة اليهود بطرابلس برئاسة السراج عقدوا اتفاقية مع اليهود بتسليم جبل النفوسة الى اليهود عبر اتقافية سرية لتكوين الدولة الامازيغ بعلمها ذات الالوان الثلاثة بشعار البوبريص باشراف يهودي ومستشارين يهود مع طرد جميع قبائل الخيانة والقوادة المتواجدة بهذا الجبل وعلى راسهم حمير الخيانة المقارحة والزنتان المتحالفين مع المقرحي اسامة اجويلي من لحمة اولاد الذويب المقرحية وأصل المقارحة من جد يهودي قادم من مصر يعرف باسم مقرح عمل سيف النصر على إبادتهم قبائل العرب ذات الغباء المركب تأتي عكس التيار … ولان هم يعدون العدة للقضاء وعلى قبيلة ترهونة وبعدها باقي حمير الملح… قراءة المزيد ..