انتخابات ليبيا

الرئاسي يبحث استكمال آليات توحيد المصرف المركزي

عقد المجلس الرئاسي، بحضور رئيسه الدكتور محمد المنفي، والنائبان موسى الكوني وعبد الله اللافي، الأربعاء، اجتماعاً مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، بمقر المجلس في طرابلس.

ويأتي الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا التي تهم عمل المصرف، والتطورات المالية خلال الفترة الأخيرة، وكذلك السياسة النقدية وأداء القطاع المصرفي والمالي، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

وبحث الاجتماع استكمال آليات توحيد مصرف ليبيا المركزي، ومناقشة نتائج تقرير المراجعة والتدقيق المالي لحسابات المصرف، الذي تم تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS.

وقدم مدير مصرف ليبيا المركزي، إحاطة بالخطوات والإجراءات التي اتخذها المصرف، للمحافظة على الاستدامة المالية للدولة، وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي، والإجراءات المتخذة في مجال سياسة سعر الصرف، وحجم الإنفاق العام.

هذا وأكد المجلس الرئاسي على ضرورة التعامل بمسؤولية مع نتائج وتوصيات تقرير المراجعة والتدقيق المالي، وأهمية عقد اجتماعات دورية، واستئناف المشاورات مع كافة المؤسسات لتقييم الوضع المالي والاقتصادي في البلاد، وما يمكن اقتراحه من سياسات مالية في إطار رؤية اقتصادية متكاملة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً