السراج لـ«سلامة»: مُلتزمون بدحر العدوان وبناء دولة مدنية ديمقراطية

وأعلن سلامة رفضه التام لأي اعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية.

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية السفيرة ستيفاني ويليامز.

حيث تناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا وجهود الأمم المتحدة لوقف العدوان واستئناف العملية السياسية.

من جهته أكد السراج تصميم حكومة الوفاق على دحر العدوان، والتمسك بالثوابت الوطنية، والالتزام ببناء دولة مدنية ديمقراطية، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي طالت المدنيين، مشيراً إلى قصف نادي الفروسية بجنزور الذي أدى إلى إصابة عدد من الأطفال، والاعتداءات المستمر على مطاري معيتيقة ومصراتة المدنيين.

محتوى ذو صلة
«السراج» يستعرض مع رئيس مجلس الدولة تطورات الوضع الميداني في محاور القتال

وأعلن سلامة رفضه التام لأي اعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية الذي يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

هذا وتناول الاجتماع المشاورات الجارية لعقد مؤتمر في برلين لإيجاد حل سلمي للازمة الليبية، مؤكدين على ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي دون أي إقصاء.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

بناء دولة ماذا…… 🤔 بلاش عباطة هل تقصد بناء دولة الشوكلاتة🍩 لكم وبناء دولة اللا امن و اللا امان للشعب هل تقصدون بذلك بناء القصور لكم خارج البلاد وإفلاس البلاد وتجويع العباد ؟ …. عن اي ديمقراطية و مدانية انت تتحدث والناس والشباب تقتل بدم بارد من قبل ابناء من يدعون انهم شيوخ ويحملون كتاب الله و لحيتهم تكنس الشوارع وكل شعرة فيها تنادي وتقول انا شيطان … و اصواتهم تقشعر منها الحمير