«السراج» يستعرض أوضاع الجنوب مع وفد من الأعيان والحكماء

تم التطرق إلى الاحتياجات والمطالب المُلحة للمنطقة الجنوبية بمدنها المختلفة. [المجلس الرئاسي]
التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الأحد، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، وفدا من الحكماء والمشايخ وروابط الشباب بالمنطقة الجنوبية.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فإن اللقاء يأتي في إطار اهتمام السراج بالجنوب الليبي وما تمثله المنطقة من أولوية.

وضم الوفد رئيس المجلس الأعلى للمصالحة محمد الهوش الحسناوي، ورئيس مجلس شيوخ وأعيان التبو إبراهيم صالح بصكو، ورئيس المجلس الأعلى لأعيان الطوارق مولاي إقديري القندي، وعمر يوسف الناجحي من أعيان الشاطئ، وعضو مبادرة شباب الجنوب للمصالحة ورئيس اتحاد مؤسسات المجتمع المدني إبراهيم صالح الفرجاني، واحميدة عيسى سالم ناشط سياسي وأحد أعيان المشاشية، وعلي الواري من أعيان وحكماء سبها.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في الجنوب الليبي، ودور حكومة الوفاق الوطني في إرساء الأمن، وجهودها لترسيخ السلم الاجتماعي بين مكونات الجنوب الاجتماعية والثقافية المختلفة.

محتوى ذو صلة
دار الإفتاء الليبية تدعو العرب والمُسلمين إلى مقاطعة الإمارات

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية الحوار لإيجاد تسويات لما يقع من مشاكل مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه الروابط الاجتماعية.

كما استعرض اللقاء بعض المبادرات التي من شأنها الخروج من الأزمة الراهنة ونقاش آليات تنفيذها.

كما تم التطرق إلى الاحتياجات والمطالب المُلحة للمنطقة الجنوبية بمدنها المختلفة، وسُبل حلحلة المختنقات التي تعاني منها بعض المرافق الخدمية بأسرع وقت ممكن.