«السراج» يُعلن عن تقديم ملفات للجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات حفتر

رئيس المجلس الرئاسي يتلقى مكالمة هاتفية من المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية.

تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مساء الأربعاء، مكالمة هاتفية من المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة.

وعبرت بنسودة خلال المكالمة عن أسفها للهجوم غير المبرر الذي تتعرض له العاصمة الليبية وأكدت إدانتها لاستهداف المنشآت المدنية وتعريض المدنيين للخطر، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وقالت المدعية العامة إن المحكمة الجنائية الدولية لن تتهاون ولن تتردد في مقاضاة الأفراد المتهمين بجرائم حرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية، وفقاً لتعريفات القانون الدولي.

من جانبه شكر السراج المدعية العامة على اتصالها، مقدراً لجهود المحكمة الجنائية الدولية وسعيها لتحقيق العدالة، وأكد أن الأجهزة القضائية الليبية ستقدم للمحكمة ملفات متكاملة بجرائم الحرب وانتهاكات القانون وأسماء وصفات الأفراد المتهمين بارتكابها.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي يقول:

“العاصمة الليبية تتعرض لعدوان غاشم ولقد أعطانا القانون الحق في الدفاع عن أنفسنا”.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

يا سراج جرائم الحرب ليس بالسلاح فقط …. بل اغتصاب دولة بالدخول بفرقاطة و تجويع شعبها وتهزيبه و الوقوف بينه و بين ان يختار من يمثله هذه جرائم حرب اليس كذلك وسرقة ثروات البلاد وفتح البلاد الي الجيوش والاستخبارات الأجنبية اليس كذلك …. هذه عصابة وانت رائيسها … فأنت المسؤال الاول ….