السعودية.. افتتاح أول «ديسكو حلال» بجدة

موجة غضب بعد الإعلان عن افتتاح أول “ديسكو حلال” في جدة. [إنترنت]
أثار افتتاح فرع لملهى ليلي شهير في مدينة جدة، موجة من الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، حيث أشعل جدلاً واسعا بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المُكرمة.

يأتي ذلك بعد أن شهدت البلاد انفتاحًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، وذلك بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه والتي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة العربية السعودية.

وستفتتح سلسلة النوادي الليلية الشهيرة “وايت” فرعًا جديدًا في الواجهة البحرية لمدينة جدة، بعد دبي وبيروت، ولكن لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية فيه، وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو توثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة في أحد المقاطع، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون “ديسكو محترم” للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

هذا وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاغ #ديسكو_في_جده الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في المملكة بأكثر من 37 ألف تغريدة.

أخبار ذات صلة
حالة تخبط وفوضى عارمة غير مسبوقة تعاني منها «وزارة الخارجية»

من جانبه قال مدير الاتصالات الإقليمي لشركة “وايت” سيرج طراد في تصريح لـ”بي بي سي”:

هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي، كما أنه لن يسمى “ملهى” بل “مقهى”.

في سياق متصل طالب عدد من النشطاء السعوديين بوضع حد لهذه الهيئة وإغلاقها لأنها لا تمثل القيم السعودية، معتبرين ما تقوم به هيئة الترفيه، التي يرأسها تركي آل الشيخ، “بعيدة كل البُعد عن السعودية التي كانت وستبقى محافظة على عاداتها وتقاليدها”، مؤكدين أن افتتاح هذا النوع من الأماكن “يتنافى مع الدين والأعراف وقانون الذوق العام”، حسب وصفهم.

كما طالب عدد من المغردين بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كانت “تفرض الأخلاق الإسلامية وتوقف وتعتقل أي شخص يقوم بانتهاك القيم والمبادئ الإسلامية، وتتأكد من إغلاق المحلات وقت الصلاة وحظر شرب الكحول، كما تعمل ضد السحر وتكافح الابتزاز.

يُشار أن السلطات السعودية أقرت عام 2006، تنظيمًا جديدًا لـ “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” يحد من صلاحياتها ويمنعها من توقيف الأشخاص وملاحقتهم.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
سيضرب السعودية اعاصر قوي

سيضرب السعودية اعاصر قوي خلال الايام القادمة سيضرب السعودية اعاصر قوي يسبب فيضانات قوية تؤيدي الى غرق عدة مناطق بمافيهم بيت الله الحرام بسبب الفجور وسفك دماء المسلمين لارضاء احفاد الشيطان من اليهود والخنازير والقردة والنصارى الضالين … اللهم انسالك حفظ بيتك الحرام وضريح سيدنا وحبيباً محمد صلى الله عليه وسلم … لان الامة الاسلامية غارقة في الزنا واللواط ونهب المال الحرام بسبب ثقافة ملوك الحرام الذين لايستطيعون التفوه بكلمة واحدة ضد اردوغان الذي يبعبعص فيهم ليل نهار باسم ايران … نحن في نهاية الزمان احد اعلامتة الاعاصير والفضيانات والسيول والبرد في الشرق الاوسط .. السعودية انتهت وهي على شفير… قراءة المزيد ..

عربي سعودي

أولا تعلم كيف تكتب بشكل سليم. يتضح لي كغيرك من الكثيرين أنه أعماك الحقد على المملكة لا شأن لكم بنا اهتموا بشؤونكم وكافحوا الارهاب الأخواني القطري التركي الذي عاث في ليبيا خرابا بمليشياته المسلحة وامتهن سيادة وكرامة ليبيا لولا الله ثم القائد حفتر لانتهت ليبيا في أيام وسقطت آبارها النفطية في قبضة هذه العصابات الاجرامية حتى الإيرانيون بدأوا بالتحرك ضد ليبيا فاحذروهم, ضعوا أيديكم بأيدي العرب ان كنتم شرفاء بدل صب الأحقاد واصطياد الأخطاء, الآن إما معنا أو ضدنا لا يوجد حياد لأنها مسألة بقاء أو فناء> شيء محزن أن يتحول صرح اعلامي عريق كالبي بي سي إلا مجرد آلة… قراءة المزيد ..

عربي سعودي

تصحيح
* إلا = إلى مجرد آلة إعلامية… إلخ
بريطانيا أصبحت *

عربي سعودي

رد 2 وقردوغانك هذا نحب نذكرك أن نحن من قضى على العثمانيين وطردناهم كالكلاب, فلا أحد يخيفنا والمملكة حليمة وصبورة وحكيمة ولكن وقت الجد سنبتر اليد التي تعتدي علينا. أما الأعاصير والكوارث والفيضانات ان شاء الله تصيب أمثالك من الأخونجية. ان كنت مسلم حقا فراقب ألفاظك القذرة ونقي قلبك من الكراهية, لكن الأخوان يؤمنون بعقيدة الهالك حسن البنا وسيء قطب وليس تعاليم الاسلام التي تحث على المحبة والخير والقول الطيب. اذا كنت مسلم حقا وتخاف على بيت الله الحرام كما تدعي لأدنت هجوم الصواريخ الحوثية الإيرانية اتجاهه والأعمال التخريبية أثناء موسم الحج من أتباع إيران والأخوان. إن كنت مسلم حقا… قراءة المزيد ..