السفير الليبي في إيطاليا يترأس اجتماع سفراء القارة الأفريقية في روما

الترهوني
أكد الترهوني على وحدة القارة الأفريقية، وتكثيف الجهود لتصحيح نظرة العالم لها.

اجتمع سفير ليبيا في إيطاليا عمر عبدالسلام الترهوني مع مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى إيطاليا في اجتماعهم الأول للعام 2019 بمقر السفارة الأكاديمية الليبية الإيطالية.

حيث رحب الترهوني بالسفراء، ونقل إليهم تحيات السراج، وتثمينه للعمل المشترك بين الأخوة في القارة الأفريقية، ودعواتهم لتأكيد أن القارة الأفريقية شعوباً وحكومات، جزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي. جاء ذلك كرسالة واضحة من الافارقة إلى الاتحاد الأوروبي.

كما أكد الترهوني على وحدة القارة الأفريقية، وتكثيف الجهود لتصحيح نظرة العالم لها، والتي تملك القدرات البشرية، والموارد الطبيعية وتحتاج فقط للدعم التقني والفني.

وأشار أيضاً إلى ضرورة عدم اختزال القارة في قضية الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن الهجرة غير الشرعية لا تعالج بالقوة، ولا بالإجراءات الأمنية فقط، وإنما من خلال دعم التنمية والاستثمار، بالقيام المشاريع التي توفر مواقع العمل لشباب أفريقيا في بلدانهم.

أخبار ذات صلة
خارجية الوفاق تستهجن تصريحات الخارجية المصرية وتصفها بـ«التدخل الفجّ»

وقرر اجتماع مجموعة السفراء الأفارقة تشكيل أربع لجان هي لجنة الهجرة غير الشرعية وتترأسها ليبيا، ولجنة الثقافة والاعلام، وتترأسها جمهورية مصر، ولجنة التعاون والتنمية وتترأسها المملكة المغربية، وكذلك اللجنة المالية، ورشحت لرئاستها دولة جنوب أفريقيا.

هذا حضر الاجتماع مندوب عن وزارة الخارجية الايطالية، نائب رئيس إدارة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

طبعاً السراج حافي ايوه تعجبني يا بطل … ولكن قولي يا بن والدي …. كم تكاليف الاجتماع بالله عليك ههههههه زعمة يعشي كم أسرة ليبية محتاجه او كم يزيد من السيولة في المصارف ؟؟؟؟

عبدالحق عبدالجبار

يا سفير قوله بالله عليك انت تصرف في هذا المبلغ في تعشايه مع الجماعة ( وقَّع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، مساء الإثنين، على مساهمة فرنسا بمبلغ 876 ألف يورو لدعم ثلاثة مشاريع في ليبيا؛ تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة في مجالي الصحة والتغذية، ودعم السلطات في إجراء انتخابات بلدية ناجحة) ماهو يمكن بعض من الفايدة علي الأموال المجمدة …. والا بعثهم صاحبكم سركوزي القروش إللي فضلوا من ترريقة الانتخابات ….ههههههههه

ياسماعيل مختار ................؟؟

ياسماعيل مختار …………….؟؟
ياقوادة أمكم امريكا واسرائيل وبريطانيا لديهم جيوش تحمي بلدانهم وتعزز مكانتهم أم أنتم عبارة عن جرذان ماسونية تعمل نخر بلدانهم من الداخل وكل من برفض الجيش والشرطة فهو عبارة عن جرد يهودي يعمل خراب ودمار الجيوش التي تشكل عائق امام مخططات الصهيونية العالمية … فهؤلاء يعملون لصالح دولة اليهودية.