بلاستيكو

السلاك ينقل تطلعات رئيس المجلس الرئاسي لنجاح الملتقى الجامع

نقل السلاك، تأكيد السراج من جديد على أن الجنوب الليبي على رأس أولويات حكومة الوفاق الوطني

قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد السلاك، إن رئيس المجلس الرئاسي يُعرب عن تطلعه لنجاح الملتقى الجامع في صياغة تفاهمات بشأن المحاور الأساسية وعلى رأسها الاستحقاقات الانتخابية والتداول السلمي للسلطة، وبناء السلم الأهلي والاجتماعي، والإسهام الفاعل في قيام الدولة، وفق قوله.

ونقل السلاك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عُقد الأربعاء، بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء، تجديد فائز السراج دعمه الكامل للملتقى، وتأكيده أنه ليس هناك ما يستدعي التخوف باعتبار الملتقى الجامع هو فرصة للتحاور والتصالح بين الليبيين وبمختلف أطيافهم والتوصل إلى حلول ناجعة تُفضي إلى حل الأزمة وتحقيق الاستقرار المنشود.

كما نقل السلاك، دعوة رئيس المجلس الرئاسي كل الليبيين إلى عدم الالتفات إلى الشائعات والأخبار والمعلومات غير الدقيقة التي يتم تداولها عبر بعض المنصات، مؤكدًا أن الأخبار الصحيحة والمعلومات الدقيقة مصدرها الجهات الرسمية الموثوقة.

وفيما يتعلق بالوضع في الجنوب، نقل السلاك، تأكيد السراج من جديد على أن الجنوب الليبي على رأس أولويات حكومة الوفاق الوطني، وعلى تواصل الاجتماعات بخصوص حل مختنقات الجنوب، وآخرها اجتماع الأمس الذي ترأسه رئيس المجلس، وضم عددًا من المسؤولين لمناقشة وضع قرار المجلس الرئاسي رقم 1686 لسنة 2018 والمتعلق بإقرار الترتيبات المالية الاستثنائية لتنمية وتطوير الجنوب موضع التنفيذ .

وحول أسعار تذاكر الطيران، أكد السلاك، على بدء اللجنة المكلفة من قبل وزارة المواصلات بمراجعة أسعار تذاكر الطيران عملها من أجل معالجة هذا الأمر بما يخفف العبء على المواطن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً